2022/06/29

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

أورنج الفرنسية وماسموفيل الإسبانية تعلنان عن مشروع مشترك في إسبانيا

أورنج الفرنسية وماسموفيل الإسبانية تعلنان عن مشروع مشترك في إسبانيا

أروى بريس

أعلنت شركتان أوروبيتان بارزتان في قطاع الاتصالات اليوم الثلاثاء تنفيذ مشروع مشترك في إسبانيا.

وأعلنت شركة الاتصالات الفرنسية أورنج إس.إيه أنها دخلت في مناقشات حصرية مع شركة الاتصالات الإسبانية ماسموفيل لدمج أعمالهما في إسبانيا في كيان جديد باسم “لوركا جيه.في.سي.أو” بقيمة إجمالية تبلغ 6ر19 مليار يورو (3ر21 مليار دولار).

وتبلغ قيمة أعمال أورنج في إسبانيا 1ر8 مليار يورو، وأعمال ماسموفيل 5ر11 مليار يورو، في حين ستتقاسم الشركتان ملكية الكيان الجديد مناصفة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن متحدث باسم ماسموفيل القول إن الشركة عليها ديون بقيمة 6 مليارات دولار سيتحملها الكيان الجديد.

ومن المتوقع أن يتم توقيع الصفقة بحلول الربع الثاني من عام 2022، والانتهاء من إتمامها بحلول الربع الثاني من عام 2023، وهو ما يتوقف على موافقة السلطات المعنية فيما يتعلق بالإدارة والمنافسة والرقابة

ويتضمن الاتفاق بين الشركتين الحق في بدء الاكتتاب العام بشروط معينة للطرفين.

ومن المنتظر أن يكون للكيان المشترك دور أقوى في السوق بإيرادات تزيد على 5ر7 مليار يورو، وأرباح يتوقع أن تزيد على 2ر2 مليار يورو، قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والخسائر الخاصة.

وارتفع سعر سهم أورنج اليوم بنسبة 2ر3% بعد الكشف عن الصفقة. وتسعى الشركة الفرنسية منذ وقت طويل لدمج أنشطتها المتعثرة في السوق الإسبانية في كيان جديد.

وتعتبر أورنج ثاني أكبر شركة اتصالات في إسبانيا تليها فودافون جروب البريطانية في المركز الثالث ثم ماسموفيل في المركز الرابع.

وكان قد تم شطب سهم ماسموفيل من البورصة منذ عامين بعد شراء صناديق استثمار خاصة أغلب أسهمها التي كانت مطروحة في البورصة

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.