2022/06/27

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

الروس والغزو لدولة أوكرانيا.. آخر الأحداث والتطورات

الروس والغزو لدولة أوكرانيا.. آخر الأحداث والتطورات

أروى بريس

تدخل الحرب الروسية على أوكرانيا يومها الخامس عشر اليوم الخميس على وقع تنديد ددولي كبير جراء قصف جوي روسي لمستشفى أطفال في مدينة ماريوبول المحاصرة، القصف أثار غضب كييف والغرب، واتهم الرئيس زيلينسكي موسكو بارتكاب جرائم حرب، وبينما تتعالى أصوات المدافع ورشقات الرصاص في سماء أوكرانيا وصل وزيرا خارجية روسيا وأوكرانيا الخميس الى مدينة أنطاليا التركية لإجراء مباحثات علها تحمل خبرا يوقف القتال وموجة النزوح غربا والتي تجاوزت مليوني أوكراني منذ بدء الغزو قبل إسبوعين.

خوفا من سخط الغرب..

أثرياء روسيا يتطلعون لإخفاء ثرواتهم في دبي
قالت مصادر مالية وقانونية إن أثرياء من روسيا يحاولون تحويل ثرواتهم من أوروبا إلى دبي لحمايتها من موجة متصاعدة من العقوبات الغربية على روسيا بسبب غزوها أوكرانيا.

فمنذ فترة طويلة تعتبر دبي، مركز المال والأعمال في الخليج، منطقة جذب لأغنى أثرياء العالم كما أن رفض الإمارات الانحياز سواء للحلفاء الغربيين أو لموسكو في الأزمة الأوكرانية أوعز للروس أن أموالهم ستكون في أمان بها.

ولم تفرض الإمارات، التي عززت علاقاتها مع روسيا على مر السنين، عقوبات مماثلة للعقوبات التي فرضتها الدول الغربية كما أن بنكها المركزي لم يصدر حتى الآن أي توجيهات فيما يتعلق بالعقوبات الغربية.

وقال مصرفي كبير بأحد البنوك السويسرية الكبيرة الخاصة ومحام مطلع على الوضع إن أثرياء روسا يسعون في كثير من الحالات إلى تحويل أموالهم المودعة الآن في سويسرا ولندن إلى دبي. وقد فرضت سويسرا وبريطانيا عقوبات على أفراد ومؤسسات روسية.

وقال المحامي الذي يعمل في دبي إن شركته تلقت استفسارات من كيانات روسية حول مدى السرعة التي يمكن بها تحويل “مبالغ مالية كبيرة جدا” بمئات الملايين من الدولارات إلى الدولة الخليجية.

وقال خبير في إدارة الاستثمارات “الإمارات وسيط معقول، تبعد بضع ساعات بالطائرة ولا يوجد بها هيئة تنظيمية متواطئة بالكامل مع الهيئات التنظيمية الغربية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.