2022/05/23

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

طيران الإمارات يدافع عن دور المرأة في مكافحة التغير المناخي

طيران الإمارات يدافع عن دور المرأة في مكافحة التغير المناخي

أروى بريس 

تعقد الأمم المتحدة، اليوم، وحتى 25 مارس الجاري بالتعاون مع ممثلي الدول الأعضاء فيها، وكيانات أخرى مثل المنظمات غير الحكومية، الدورة 66 للجنة وضع المرأة، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. ويركز موضوع المنتدى هذا العام على دور المرأة في مواجهة الأزمات التي يشهدها كوكب الأرض بسبب تغير المناخ.

وشعار هذه الدورة الأخيرة للجنة هو “تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات في سياسات وبرامج تغير المناخ والبيئة والحد من مخاطر الكوارث”.

وقد أعربت طيران الإمارات، العضو في المنظمة، خلال هذه الفعاليات أن للمرأة دورا حيويا تلعبه في إيجاد حل لهذه الكارثة التي يتجه إليها الكوكب. و بالنسبة للبلد الخليجي، تقوم المرأة بعمل ممتاز وتعتمد عليها بشكل كامل للتخفيف من مشاكل ظاهرة الاحتباس الحراري وانبعاث الغازات الضارة، من بين أمور أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، يشيرون إلى أن المرأة يجب أن تكون اليوم جزءا من قضايا، مثل القضايا السياسية والاقتصادية، التي كانت تحرم منها في السابق لمجرد نوع جنسها.الإمارات النسائية

ومثلت مريم بن محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، بلادها خلال هذا المنتدى. وهناك، سعت إلى تسليط الضوء على الدور الهام لقادة العالم ومؤسساته في الجهود المبذولة للنهوض بحقوق المرأة، فضلا عن حجم الوضع الاجتماعي للمرأة نحو المساواة.

وقالت المهيري خلال الاجتماع: “لقد شهدنا كيف أن المشاركة السياسية الهادفة للمرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة جعلت من الممكن الاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات مواطنيها والمقيمين فيها”. كما سلطت الضوء على نضال المرأة في بلادها للحصول على موطئ قدم في المجتمع الإماراتي، وقالت إن الحكومة قاتلت معهن. وقد تمكنت الإجابة على هذا الإدماج، في أي نوع من القضايا، من جعل المجتمع الإماراتي مكانا أفضل.

وعلقت المهيري بأن هناك العديد من مجالات المجتمع التي تتطلب اهتماما خاصا من المجتمع الدولي. ووفقا لها ، إذا لم يتم حل هذا الأمر ، فلا يمكن تعزيز المساواة بين الجنسين في مواجهة أزمة المناخ. “نحن نعتقد اعتقادا راسخا أن المرأة يمكن أن تلعب دورا حاسما في الاستجابة لأزمة المناخ. نحن بحاجة أيضا إلى تسخير قوة التقنيات الجديدة والناشئة لضمان قدرتنا على التكيف مع تغير المناخ وكيف يمكننا التخفيف من حدته”.

PHOTO/WAM - La ministra de Cambio Climático y Medio Ambiente, de los Emiratos Árabes Unidos Mariam bint Mohamed Almheiri
 وزيرة التغير المناخي والبيئة بدولة الإمارات العربية المتحدة مريم بنت محمد المهيري

يقود الوزير الدولة الخليجية نحو مسار جيد حيث يبدأ استخدام الطاقات المتجددة بكميات أكبر من غيرها. إنها تقود مشاريع واسعة النطاق لمكافحة تغير المناخ وأفعالها لا تمر دون أن يلاحظها أحد ويتم استقبالها بشكل إيجابي للغاية.

تحتفل لجنة وضع المرأة بنسختها السادسة والستين من الحدث الذي يعزز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في العالم. تم إنشاؤه في عام 1946 ومنذ ذلك الوقت ، لم يتوقف في أي وقت في محاولة لفتح الطريق أمام النساء في المجتمع ، وخاصة أولئك الذين يعيشون في بلدان أكثر تقييدا لوضعهم.

هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وهي إحدى الشركات التابعة للمنظمة العالمية، هي الهيئة الرئيسية التي تؤثر على الاحتفال بهذا الحدث. وتتمثل مهمتها في وضع برامج وسياسات ومعايير بهدف أن تكون قادرة على الدفاع عن حقوق النساء والفتيات، بحيث يصلن إلى جميع أهدافهن ويطورن إمكاناتهن الكاملة بنفس الطريقة التي يسمح بها دائما للرجال.

وبالإضافة إلى ذلك، يسعى أيضا إلى الكشف عن حق المرأة في القيادة والمشاركة السياسية، مع الإشادة بأي تمكين اقتصادي. يضاف إلى ذلك إنهاء العنف بين الجنسين، فضلا عن الفجوة في الأجور بين الجنسين لأي نوع من النساء في العالم، بغض النظر عن عرقهن، ومن أين أتين، ووضعهن الاقتصادي، وما إلى ذلك.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.