2022/05/23

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

إشادة واسعة و تأييد لمقترح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية تحت السيادة المغربية خلال أشغال المؤتمر الإجتماعي العالمي بمكسيكو.

إشادة واسعة و تأييد لمقترح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية  تحت السيادة المغربية خلال أشغال المؤتمر الإجتماعي العالمي بمكسيكو.

يونس زهران- أروى بريس

إشادة واسعة بمقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية ، كان هو العنوان الأبرز لكل المتدخلين خلال مؤتمر الإجتماعي العالمي بميكسيكو سيتي لعام 2022 .
و خلال الموائد المستديرة التي نظمت على هامش المؤتمر هذا الأسبوع ، تم التنويه بالجهود المبذولة من طرف المغرب في. تنمية أقاليمه الجنوبية و تحسين ظروف عيش الساكنة .
من جانبه نوه رئيس المنتدى الكناري الصحراوي بالتغيير الأخير في موقف الحكومة الإسبانية بشأن هذه القضية من خلال دعم حل الحكم الذاتي للصحراء المغربية تححت السيادة المغربية و تحدث أيضًا عن الحاجة إلى لم شمل المحتجزين الصحراويين في تندوف بعائلاتهم في مختلف المدن الجنوبية و إنهاء هذا النزاع الذي دام نصف قرن .
و في ذات السياق أكد بيدرو ألتاميرانو رئيس منظمة التعاون الإسبانية المغربية “طارق بن زياد” أن كل التقارير تؤكد ارتباط سكان الصحراء بالبيعة لكل السلاطين العلويين على مر قرون و هو معطى لا يمكن تجاهله .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.