2022/05/23

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

المجلس الجماعي أربعاء نوقبلي يصادق بالإجماع على نقط جدول اعمال الدورة العادية لشهر ماي

المجلس الجماعي أربعاء نوقبلي يصادق بالإجماع على نقط جدول اعمال الدورة العادية لشهر ماي

المحجوب وابن حساين – أروى بريس  

صادق أعضاء المجلس الجماعي أربعاء نوقبلي بالإجماع على النقط الواردة في جدول اعمال الدورة العادية لشهر ماي المنعقدة صباح اليوم الخميس 5 ماي 2022 .

و يتكون جدول أعمالها من خمسة نقط أولها ، الموافقة على انخرط الجماعة في مشروع ميزة الجماعة المواطنة ، حيث أكد السيد رئيس المجلس أن جماعة أيت أوقبلي قد تم اختيارها على صعيد الاقليم للانخراط في هذا المشروع الذي سيساعد الجماعة في تحريك مؤشر التنمية بتراب الجماعة.
في ما يخص النقطة الثانية فتخص تحويل اعتمادات بالجزء الأول من الميزانية الى الفصل الخاص بالصيانة و المحافظة على البنايات الادارية بغية اصلاح سياج مقر دار الجماعة للحفاض على الحرمة و المكانة الاجتماعية للجماعة.
أما النقطة الثالثة فهي عبارة عن ملتمس لبناء مجزرة تحترم المعايير المعمول بها في هذا الاطار كالنظافة و البعد عن الساكنة و توفير كل المستلزمات الضرورية مثل الماء و الكهرباء لأنها أضحت نقطة سوداء تزعج الساكنة المحيطة بها.
النقطة الرابعة عبارة عن ملتمس لبناء ملعب كرة القدم بجماعة أيت أوقبلي يتوفر على كل المستلزمات اسوة بباقي الملاعب الأخرى كالعشب و بناء المدرجات و قاعة تبديل الملابس ….. لتشجيع الشباب على الرياضة خصوصا و أن المنطقة لا تتوفر على وسائل الترفيه او دار الشباب او مراكز لاستقبال الشباب.

اما النقطة الخامسة و الاخيرة فهي اعادة برمجة فائض الميزانية برسم سنة 2021 بناء على اتفاقية شراكة التي وافق عليها المجلس الجماعي حيث سيخصص مبلغ 33000,00 درهم كمساهمة في بناء مقر مجموعة الجماعات “بواويزغت” اما الاعتماد المتبقي من الفائض المقدر ب 45927,30 درهم فقد تم الاتفاق على تخصيصه لتجهيز قاعة الاجتماعات بمقر الجماعة.

لقد تمت مناقشة النقط في جو يسوده الهدوء و استحضار المصلحة العامة و المشاركة الفعالة لكل الأعضاء الحاضرين الدين صادقوا بالإجماع على جميع النقط.

و رفعت الجلسة بتلاوة برقية الولاء الى صاحب الجلالة مولانا محمد السادس نصره الله و أيده.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.