2022/07/02

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

تارودانت..تنظيم النسخة الاولى من الندوة العلمية ” “البحث العلمي في خدمة تنمية شجرة الاركان”

تارودانت..تنظيم النسخة الاولى من الندوة العلمية ” “البحث العلمي في خدمة تنمية شجرة الاركان”

أروى بريس 

في إطار انفتاحها على محيطها الاقتصادي و الاجتماعي عرفت الكلية متعددة التخصصات بتارودانت التابعة لجامعة ابن زهر 3 أيام متواصلة من 13 إلى 15 يونيو 2022 تنظيم النسخة الاولى من الندوة العلمية ” “البحث العلمي في خدمة تنمية شجرة الاركان” تحت عنوان “تثمين شجرة الاركان: مستحضرات تجميلية و مراقبة الجودة” تحت اشراف و تنسيق الأستاذ سعيد الغربي, هاته التظاهرة كانت عبارة عن ورشات تطبيقية لفائدة ما يزيد عن 70 تعاونية ناشطة في مجال زيت الأركان ، يحضور خبراء بارزين في مجال تثمين الزيوت النباتية.
تضمن اليوم الأول سلسلة متنوعة من المحاضرات النظرية حول قيمة زيت الأركان حيث تمت مناقشة مجموعة من المواضيع الهامة. نذكر منها
– مكونات، عمليات الاستخلاص و مراقبة جودة زيت الأركان
– دور الزيوت العطرية والزيوت النباتية في صناعة مستحضرات التجميل الطبيعية
– مراحل تحقيق مشروع تصنيع مستحضرات التجميل
بينما نسقت في اليوم الثاني والثالث من هذه الندوة دورة تكوينية، تعرف من خلالها المستفيدون على طرق استخلاص وكذا مراقبة جودة الزيوت النباتية بالإضافة إلى التحليل الحسي لزيوت الأركان وتصنيفها حسب خصائصها الإيجابية والسلبية.
– علاوة على ذلك ، تم تسليط الضوء على ورش عمل تطبيقية في مجال صياغة مستحضرات التجميل كتصنيع الخلائط الزيتية و تصنيع المرطبات والبلاسم و الصابون حيث أتيحت الفرصة لأصحاب التعاونيات لمعرفة كيفية القيام بهذه الاستعدادات بأنفسهم.
قد لقت هذه الندوة الهادفة والمتميزة اهتمام الحاضرين الذي تمثل في التفاعل مع الأساتذة عبر مجموعة من المداخلات والتساؤلات التي أثارت النقاش كما شهد هذا الحدث نوع من روح الإنضباط والمسؤولية والتعاون الشديد و لاقت اقبالا واسعا واستحسانا من طرف جميع المشاركين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.