2022/11/29

آخر الأخبار

الألعاب المتوسطية..السلطات الجزائرية تجبر الصحافيين المغاربة على قضاء ليلتهم بمطار بن بلة

الألعاب المتوسطية..السلطات الجزائرية تجبر الصحافيين المغاربة على قضاء ليلتهم بمطار بن بلة

أروى بريس

أجبر تسعة صحفيين مغاربة والمنسق الإعلامي للجنة الوطنية الأولمبية “أحمد نعيم ” على قضاء ليلتهم في مطار أحمد بن بلة بوهران بالجزائر.

وسافر فريق من الصحفيين المغاربة لتغطية النسخة التاسعة من ألعاب البحر الأبيض المتوسط ​​التي تنظم في وهران في الفترة الممتدة بين 25 يونيو إلى 6 يوليو 2022، إلا أنهم فوجئوا من عدم سماح السلطات الجزائرية لهم بدخول وهران.

ولتبرير رفضها السماح للصحفيين المغاربة بدخول الأراضي الجزائرية، تذرعت السلطات المحلية بضرورة الحصول على إذن خاص صادر عن المنظمين.

وبحسب مصادر مطلعة، يحاول مسؤولون في القنصلية المغربية إيجاد حل لهذه المشكلة، ولم يصدر في هذا الصدد ولحدود الساعة، أي رد من المسؤولين من منظمي الحدث، ولم يتم أيضا شرح الوضع لرؤساء الوفد المغربي.

يذكر أن الوفد الذي يمثل المملكة المغربية والمكون من 120 شخصا يضم (رياضيين وصحفيين)، كان عليه أن يمر عبر تونس العاصمة حتى يتمكن من الوصول إلى وهران، حيث استقل رحلة عبر الخطوط التونسية من تونس في اتجاه الجزائر.

وتمت هذه الرحلة إلى تونس ومن تم إلى الجزائر، بسبب القرار الذي سبق للجزائر اتخاذه، بإغلاق المجال الجوي الجزائري، أمام الطائرات المغربية أو تلك المسجلة في المغرب، في ال 22 من شتنبر 2021.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *