2022/08/08

آخر الأخبار

الحكومة الإسبانية تتجاهل طلب حزب فوكوس المتطرف لضم سبتة ومليلية فى حلف الناتو

الحكومة الإسبانية تتجاهل طلب حزب فوكوس المتطرف لضم سبتة ومليلية فى حلف الناتو

أروى بريس – اسبانيا 

فى الوقت التى تتعالى فيه الاصوات للمطالبة بالسلام و الاستقرار و الامان و التعايش لازال حزب “فوكس” اليميني المتطرف المعادي للمغرب، يصر على تكرار مطالبه على الحكومة الإسبانية، بتقديم طلب رسمي لحلف شمال الأطلسي لضم سبتة ومليلية في الحلف، في الوقت الذي تتجاهل الحكومة الإسبانية هذا المطلب وتعتبره مطلبا غير منطقي.

و قالت الحكومة الاسبانية ، أن الأجندات الرئيسية لقمة حلف شمال الأطلسي “NATO”،التى ستحتضنها  العاصمة الإسبانية مدريد، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ستكون الحرب في أوكرانيا، وتهديدات الجنوب المتمثلة في اضطرابات منطقة الساحل في إفريقيا، إضافة إلى قضايا أخرى ذات الاهتمام الدولي في مجال الأمن ومكافحة التهديدات الأمنية.

و أشارت مصادر دبلوماسية ، أن أجندات هذه القمة لن تتضمن مطلب إدراج سبتة ومليلية في حلف “الناتو” بناء على طلب عدد من الأحزاب الإسبانية، حيث استبعدت الحكومة هذا الطلب من أجندات القمة، بدعوى أن المدينتين هما في الأصل إسبانيتين ولا يحتجان لهذا الطلب ما دام أن إسبانيا تحت لواء حلف “الناتو”.

وحسب رواية حزب “فوكس” اليميني المتطرف، فإن المدينتين الواقعتين في شمال المغرب لا تشملهما الحماية التي يُوفرها حلف “الناتو” لأعضائه، وبالتالي فإن المدينتين تظلان تحت تهديد مستمر من اجتياح مغربي لاستيردادهما.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.