2022/08/08

آخر الأخبار

الجزائر تغض الطرف عن دخول مهاجرين لهم صفة “ميليشيات”شبه عسكرية

الجزائر تغض الطرف عن دخول مهاجرين لهم صفة “ميليشيات”شبه عسكرية

أروى بريس – اسبانيا 

انتقدت السلطات المغربية نظيرتها الجزائرية بالتراخي المتعمد في ضبط حدودها مع المغرب، مما نتج عنه دخول “مهاجرين غير شرعيين ” من مختلف الدول الافريقية التى تشهد حروب و صراعات الجماعات الارهابية المسلحة .

وحسب مصادرنا الخاصة فان العنف المفرط للمهاجمين واستراتيجية الهجوم تشير إلى تنظيم محكم ومنظم، و مخطط له من جهات خارجية ، وهيكل هرمي للقادة المدربين الذين لديهم ملامح رجال الميليشيات العسكرية ذوي الخبرة في مناطق النزاع”.

إضافة إلى ذلك ، وبحسب نفس المصدر ، فإن “المهاجمين دخلوا المغرب عبر الحدود مع الجزائر مستغلين تراخي السلطات الجزائرية في ضبط حدودها مع المغرب”.

و حسب ذات المصدر ، فإن أفراد من دول جنوب الصحراء كانوا مسلحين بالعصي والمناجل والحجارة والسكاكين هاجموا قوات الأمن المغربية ، مما أسفر عن إصابة 140 عنصرا، منهم اصابات خطيرة ما زالوا يرقدون في المستشفيات .

ويرى خبراء مغاربة ، أن حادثة الجمعة “غير مسبوقة” بسبب الاستراتيجية التي استخدمها المهاجمون الذين توجهوا بدلاً من السياج باتجاه الممرات الضيقة الأربعة المؤدية إلى معبر الحي الصيني “باريوتشينو” في الناظور.

و سلط المغرب الضوء على أن “شبكات التهريب هذه تستخدم حيل شديدة العنف ، لا سيما أثناء الهجمات المخطط لها بطريقة شبه عسكرية، مؤكدا أن هناك مهاجمين لهم صفة “الميليشيات” و “جنود سابقون من دول زعزعت استقرارها الحرب والصراعات و النزاعات العرقية .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.