2022/08/08

آخر الأخبار

الرئيس الأمريكي يدعم نظيره الإسباني في قضية الهجرة السرية

الرئيس الأمريكي يدعم نظيره الإسباني في قضية الهجرة السرية

أروى بريس – اسبانيا 

تمكن رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز من ادراج موضوع الهجرة بعد اجتماعه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي حل بمدريد للمشاركة في قمة “حلف الناتو”، عن اتفاق إسباني أمريكي يشير إلى التعاون والتنسيق في مجال محاربة الهجرة السرية .

وحسب مصادر دبلوماسية، فإن الرئيس الأمريكي وعد نظيره الإسباني بالدعم في قضية الهجرة السرية، عقب تغيير مدريد موقفها من قضية الصحراء المغربية، وعلى بُعد أيام قليلة من أحداث مليلية المأسوية التي راح ضحيتها أزيد من 23 مهاجرا سريا حاولوا اختراق حدود مليلية بالقوة والعنف.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مدريد وواشنطن وقعا على بيان مشترك يتضمن تقوية العلاقات الثنائية بين الطرفين في مجال التعامل مع قضايا الهجرة، مشيرة إلى أن هذا البيان المشترك يأتي بعد تغيير الولايات المتحدة وإسبانيا موقفهما من قضية الصحراء المغربية.

ويتضمن الاتفاق أيضا البحث عن أسباب ومصادر الهجرة السرية من أجل العمل على علاجها، وتُعتبر إسبانيا من البلدان الغربية التي هي في حاجة ماسة إلى إيجاد حلول للهجرة السرية باعتبارها تقع بوابة الاتحاد الأوروبي المقابلة للواجهة الإفريقية التي تُعتبر الأكثر تصديرا للمهاجرين السريين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.