2022/08/08

آخر الأخبار

غرق اخوين قاصرين من بلدية أزيلال في واد اساكا التابع للنفوذ الترابي لجماعة أفورار

غرق اخوين قاصرين من بلدية أزيلال في واد اساكا التابع للنفوذ الترابي لجماعة أفورار

المحجوب اوبن حساين – أروى بريس 

حادث مؤلم اخر ينضاف الى سلسلة من الحوادث المميتة التي عرفتها جهة بني ملال خنيفرة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ويتعلق الأمر بسقوط قبل قليل لاخوين صرعى من اكودي الخير أزيلال بواد اسكا من مقربة سد بين الويدان .
وحسب معطيات أولية فالضحيتان يبلغان من العمر على التوالي15 غ ؛ و7 1 سنة الاول يتابع دراسته في قسم التاسعة اعدادي انتقل هذه السنة الى القسم الموالي والاخر يتابع دراسته بالمستوى الاول ثانوي انتقل هو الاخر الى قسم اللاول بكالوريا، كانا يرغبان في تلطيف ابدانهما من الحرارة المفرطة التي تعرفها المنطقة هذه الايام، وحيث أنهما اختارا مكانا بعيدين من النقطة المعروفة بتواجد الزوار بكثرة، وعند محاولة منهما للدخول الى وسط الواد، فشلا في العودة إلى بر الامان لجهلهما للسباحة.
ولا تزال جثتي الضحيتين في عقر الواد في انتظار انتشالهما من طرف عناصر الوقاية المدنية.
الجدير بالاشارة ان منتجع اسكا يقع بمقربة من سد بين الويدان العالمي،جزء منه تابع لجماعة بين الويدان وجزء اخر تابع لجماعة ايت واعرضى، ويعرف توافد الزوار اليه بشكل مكثف خلال موسم الحر، لما له من خاصيات يعشقها المواطنين.
وعلاقة بالموضوع، وضع المسؤولون تنبيها بمدخل المنتجع بعدم السباحة لما للواد من خطورة عليهم، هذا فضلا عن تدخلات السلطة المتكررة ورجال درك واويزغت لمنع المواطنين الذين يرغبون في السباحة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.