2022/10/01

آخر الأخبار

المغرب يعزز قدراته الدفاعية بسرب من طائرات الدرون الاستخباراتية

المغرب يعزز قدراته الدفاعية بسرب من طائرات الدرون الاستخباراتية

أروى بريس 

قالت صحيفة “Infodron” المتخصصة في أخبار المسيّرات عبر العالم، عن اقتناء المغرب لسرب من طائرات “الدرون” العسكرية من شركة إسرائيلية، مشيرا إلى أن عدد المسيّرات التي اقتناها مؤخرا المغرب من هذه الشركة يصل إلى 150 وحدة.

وحسب ذات المصدر، فإن السرب الجديد من “الدرون” الذي اقتناه المغرب، مكون من نوعين، الأول هو “WanderB” والثاني هو “ThunderB” وقد تمت عملية الاقتناء من شركة “BlueBird” الإسرائيلية التي تمتلك الدولة الإسرائيلية 50 بالمائة من أسهمها عبر شركة “IAI” المتخصصة في الصناعات العسكرية.

وأشار المصدر المذكور إلى مميزات وخصائص هذين النوعين من الدرونات، فالأول الذي يحمل إسم “WanderB” يتميز بقدرته على النزول والإقلاع في أي مكان دون الحاجة إلى مدرج، كما أن محركه لا يصدر ضجيجا مرتفعا، وتصل إمكانية الطيران إلى لساعتين ونصف على مساحة 50 كيلومترا.

أما النوع الثاني “ThunderB” فهو “درون” متكامل يستطيع التلحيق لمدة تصل إلى 12 ساعة دون توقف ويُمكن أن يعمل في ظروف مناخية صعبة، وفق ذات المصدر، مشيرا إلى أن النوعين من الدرونات يُمكن استخدامهما في العديد من المهام، كالاستطلاع وجمع المعطيات والمراقبة والأعمال العسكرية الأخرى.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.