2022/12/02

آخر الأخبار

الجمعية الحقوقية (ASADEDH) تدعم مبادرة الحركة الصحراوية من أجل السلام

الجمعية الحقوقية (ASADEDH) تدعم مبادرة الحركة الصحراوية من أجل السلام

يونس لقطارني – اسبانيا 

عبرت الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان دعمها من خلال مذكرة رسمية للنقاش حول وضع الصحراويين الذي يعقد في لاس بالماس دي غران كناريا يومي 22 و23 سبتمبر في إطار المؤتمر الدولي للسلام والأمن الذي عقد بمبادرة من الحركة الصحراوية من أجل السلام.

وفيما يلي البيان الرسمي الصادر عن الجمعية الحقوقية  (ASADEDH):

من الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان (أساد) نود أن نعرب عن دعمنا ونعلن عن مشاركتنا في النقاش الصحراوي الصحراوي الهام الذي يعقد بمبادرة من الحركة الصحراوية للسلام (MSP) في لاس بالماس دي غران كناريا يومي 22 و 23 سبتمبر ، والذي ستشارك فيه شخصيات صحراوية وأجنبية بارزة ، كما نشكر الدعوة التي تلقتها هذه الحركة الشابة من الصحراويين الأصليين للمشاركة في أيام مهمة.

ونود أيضا أن نعرب من خلال هذا البيان الصحفي عن شكرنا الخاص للرئيس السابق للحكومة الإسبانية السيد خوسيه لويس رودريغيس ثاباتيرو والسيد خوسيه بونو على التزامهما الصادق بوضع حد لأكثر من خمسة عقود من المعاناة التي يعيشها سكاننا، وبالتالي تعزيز السلام والاستقرار في جميع أنحاء منطقتنا، فضلا عن عملها في البحث عن حل دون رابحين أو خاسرين.

وفي الوقت نفسه، نود أن نؤكد من جديد دعمنا وامتناننا لرئيس الحكومة الإسبانية، السيد بيدرو سانشيز، على مشاركته في إنهاء الوضع الراهن في الصراع وبالتالي وضع حد للحالة المؤلمة التي يعاني منها مئات الصحراويين في مخيمات تندوف.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *