Site icon أروى بريس – Aroapress – جريدة إلكترونية مستقلة تصدر من إسبانيا

مديرة إدارة الأمن الإسباني..هناك حملات تضليلية تستهدف زعزعة العلاقات المغربية الإسبانية

أروى بريس 
نفت الجنرال “لوريتو غوتيريز هورتادو”، مديرة “إدارة الأمن الوطني” في إسبانيا، أن يكون المغرب واحدا من البلدان التي تشكل تهديدا لبلادها، معرجة على أن ما يروج في بعض وسائل الإعلام حول وجود تورط للمغرب في بعض الأمور التي تمس سيادة إسبانيا لا أساس لها من الصحة.
وكانت مديرة إدارة الأمن الوطني الإسباني، تتحدث، اليوم الاثنين، خلال لقاء إعلامي، “نظمه ما يعرف بهناك بـ”نادي الحوارات من أجل الديمقراطية”، (Club Diálogos para la Democracia) والذي تم خلاله مناقشة التحديات الأمنية لإسبانيا وأمنها الـ”سيبراني”، وقد تم إلى الجنرال حول إن كان المغرب يشكل تهديدا لهذا الأمن أم لا؟
الجنرال (Loreto Gutiérrez Hurtado)، التي تعلب دورا استشاريا رئيسيا مع حكومة “بيدرو سانشيز”، والتي تترأس الجهاز المعروف اختصارا بـ”DSN”، في الجارة الشمالية منذ شهر نونبر 2023، قالت، اليوم الاثنين، إن هناك حملات تضليلية تستهدف زعزعة العلاقات المغربية الإسبانية، من قبيل اتهام المغرب باستخدام برمجية “بيغاسوس”، ضد مسؤولين إسبان، لكن “لم يثبت ذلك البتة”، وهذا البلد لا يمثل تهديدا لنا.
وأردفت “لوريتو غوتيريز هورتادو”، “لا يوجد شيء محدد يمكن اتهام المغرب به.. مهمتنا هي الدفاع عن بلدنا” مشيرة إلى أن جهود كل الأجهزة الأمنية في إسبانيا، متضافرة لمجابهة التهديدات التي تتبرص بإسبانيا، والمغرب ليس من بين البلدان التي تشكل تهديدا لنا، وما يثار بشأنه من بعض وسائل الإعلام هو عار من الصحة، وليس هناك ما تمكن إضافته.