Site icon أروى بريس – Aroapress – جريدة إلكترونية مستقلة تصدر من إسبانيا

جمعية les deux rives تتألق فى تنظيم الأسبوع المغربي بمدينة أميان ( Amiens) بفرنسا

أروى بريس 

احتضنت مدينة أميان ( Amiens) بفرنسا عدة تظاهرات ثقافية و اجتماعية و تضامنية في أطار الأنشطة التي نظمتها جمعية les deux rives هذه السنة من 22 إلى 30 يونيو، و التي تدخل في برنامج هذه السنة لأسبوع المغربي بأميان الذي دأبت جمعية les deux rives على تنظيمه منذ سنوات.

و قد تم افتتاح أنشطة الأسبوع المغربي بمعرض للأزياء التقليدية المغربية دام أربعة أيام من 22 إلى 26 بونيو. تلتها لقاءات مع الطلبة يوم 23 يونيو و عروض سينمائية يوم 26 لتتواصل التظاهرات بأنشطة ترفيهية في الفضاءات المدرسية بين 27 و 28 يونيو.ط

و اختتم الاسبوع المغربي بأميان فعالياته يوم 29 بتنظيم ندوة علمية حول تطهير المياه في ظل الجفاف و شح في المياه التي تعاني منها كثير من جهات المغرب، شارك فيها تقنيون وباحثون و مهتمون بقضايايا التنمية و العدالة الترابية و المسؤولون في جمعية les deux rives عن قطاع التنمية و التعاون التضامن الدولي.

و في المساء تم تنظيم حفل عشاء و سهرة موسيقية من الثرات المغربي تخللها عرض ازياء للباس التقليدي المغربي الأصيل. و قد تميزت كل هذه الفعاليات طيلة الأسبوع بإقبال كبير من طرف جمهور متعدد الجنسيات و الأجيال نساء و رجالا.

فهنيىا للقائمين على شؤون جمعية les deux rives على هذا النجاح المستحق سنة بعد سنة و على هذه التجربة الرائعة التي تشرف جمعيات المجتمع المدني المغربي و التي يجب ان تعتبر نمودجا يقتدى به.