Site icon أروى بريس – Aroapress – جريدة إلكترونية مستقلة تصدر من إسبانيا

حركة «مغرب الغد » ترد على مغالطات عملاء الجزائر في حزب المؤتمر الوطني الافريقي” ANC”

تلقت قيادة حزب “حركة مغرب الغد” باستهجان استغراب بيان حزب المؤتمر الوطني الافريقي ” ANC”حول زيارة وفد على مستوى عال من نفس الحزب إلى المغرب خلال الثلاثة أيام الاخيرة .

و ترأس الوفد المناضل الكبير الأخ اوبيد بابيلا و عضوية نساء و رجال يؤمنون بالمصير الإفريقي المشترك اقتصاديا و انسانيا و سياسيا.

المجموعة المتطرفة داخل ” ANC “و هي قلة و لكنها مدعومة و مدفوعة من النظام العسكري الجزائري لم تنتظر أكثر من ساعة لتصدر بيانها الناري الذي يصف المغرب بالدولة الإستعمارية و تتضامن مع صنيعة النظام الفاشي الجزائري و
صنييعته الجزائر تحت الدفاع عن مبادئ تقرير المصير و نضالات الشعوب المضطهدة حول العالم.

البيان الإنشائي و الدعائي السخيف عبر عن حقد وجهل و تواطؤ هذه المجموعة  المتطرفة في ” ANC” في تجهيل الرأي العام الجنوب الإفريقي وتغليطه وتسفيه شعب افريقي شقيق قدم التضحيات الجسمية له خلال ضد نضاله الإستعمار والأبارتايد و حتى قبل استقلال الجزائر التي استفادت بدورها من هذا الدعم على نطاق واسع.

إن “حركة مغرب الغد”و هي حزب تقدمي يضم خيرة مغاربة العالم من مثقفين و مهندسين وأطباء و عمالا يستنكر بشدة هذا البيان البذيء والمنحط والذي يسيء إلى تاريخ ” ANC ” أكثر ، ويعري ظاهرة الاسترزاق السياسي الذي وصلت إليه هذه
الدائرة السياسية الضيقة و الحاقدة على مسيرة الـقائد المؤسس “نيلسون مانديلا “الذي كان سيحرك قبره لو علم بهذه التصرفات الهجينة و العبثية نحو شعب المغرب الذي كان قد خصه بأول زيارة تاريخيّة له بعد خروجه من المعتقل الرهيب،…

إن التاريخ لا يرحم، و لا يقايض من أجل مصالح مادية يوفرها النظام الفاشي الجزائري لحفنة من محترفي الشعارات و المواقف المدفوعة الثمن و دائما بإسم  حقوق الشعوب.

المغرب تعامل مع حركة ” ANC ” قبل استقلال الجزائر بعشرات السنين و مولها و دربها و استضافها فوق أراضيه و حماها من طغيان الإستعمار البغيض بكل نبل،فالبطل “نيلسون مانديلا ” اعترف للشعب المغربي بهذه الأيادي البيضاء دو لف ولا دوران…

نحن هنا في “حركة مغرب الغد”نشجع الوفد الذي زار المغرب و فتح أبواب الحوار و التعاون الإقتصادي المثمر على مواصلة هذه الجهود الخيرة بعيدا عن المزايدات الرخيصة.

و نؤكد للرأي العام المغربي و الجنوب الأفريقي أن مهمة الوفد تكللت بالنجاح و بدعم من “حركة مغرب الغد” اتفق أعضاء الوفد مع مجموعة تعاونية الحليب «كوباك» و هي أكبر تعاونية زراعية رائدة في المغرب على فتح مفاوضات تعاون متين خلال زيارة ثانية لمدينة تارودانت في شهر نوفمبر المقبل.

و تعاونية «كوباك» بتارودانت معلمة اقتصادية ضخمة و رائدة في انتاج الحليب و تسويقه مغربيا ودوليا،..و ننصح الإخوة في ” ANC ” أن يفيدوا من هذه التجربة نظام العسكر الجزائري الذي تحول شعبه يوميا إلى طوابير بالكيلومترات بحثا عن
كيس حليب مبستر لا يصلح للإستهلاك البشري،…

و لعلم الحاقدين و المتربصين بهذه العلاقات الإقتصادية بين المغرب و جنوب أفريقيا، فإن السنوات الأخيرة شهدت تطورات في الصادرات و الواردات الزراعية و المعدنية فاقت نصف مليار دولار، و لا عزاء للحاقدين لأن العملاقين الأفريقيين المغرب و أفريقيا الجنوبية في طريق للتعاون والتكامل و التآخي.

على ” ANC” أن يعيد النظر كليا في استراتيجيته نحو المغرب. و نؤكد ان الوفد الذي زار المغرب أخذ الموافقة من القيادة العليا.

خلية التواصل “حركة مغرب الغد” للإعلام
توصية اللجنة الإستراتيجية “حركة مغرب الغد” حول جنوب أفريقيا