2022/07/02

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

الجزائر تأمر وكالات الأسفار التابعة لها بتعليق علاقات العمل مع إسبانيا

الجزائر تأمر وكالات الأسفار التابعة لها بتعليق علاقات العمل مع إسبانيا

أروى بريس – اسبانيا 

في خطوة انتحارية فى عز الازمة الاقتصادية العالمية و ما يترتب عنها من انهيار الثقة بين الجزائر و مدريد نتيجة للموقف الإسباني الأخير تجاه قضية الصحراء المغربية، أمرت الجزائر التي مازالت تتخبط إزاء تطبيع العلاقات الاسبانية والمغربية وكالات الأسفار التابعة لها تعليق علاقات العمل مع  اسبانيا، من خلال مراسلة لوزارة السياحة  والصناعة التقليدية عممت على  الوكالات.

وجاء في مراسلة وزارة السياحة  الجزائرية”في إطار تنفيذ قرار السلطات العليا في البلاد، القاضي بالتعليق الفوري لمعاهدة الصداقة وحسن الجوار والتعاون التي أبرمتها بلادنا مع مملكة اسبانيا، يطلب منكم تعليق جميع علاقات العمل مع هذا البلد بشكل فوري”.

وبحسب ما ذكره موقع “كونفيدونسيال” الإسباني يؤثر هذا الإجراء، قبل كل شيء على الجزائريين الراغبين في السفر إلى اسبانيا للسياحة أو للعمل إذ  لن يتمكنوا من شراء تذاكر الطيران أو إجراء حجوزات الفنادق من خلال هذه الوكالات.

ويعد الحصول على تذكرة ذهاب وإياب وحجز فندق من المتطلبات  الأساسية للحصول على تأشيرة لدخول إسبانيا، كما يشار إلى انه  العام الماضي، سافر قرابة 62,788 سائحا جزائريا إلى إسبانيا، وفقا للمعهد الوطني للإحصاء وقبل الجائحة، تجاوز هذا العدد 100 ألف وفقا للمصدر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.