2022/09/28

آخر الأخبار

اسبانيا..السياحة الدولية ترتفع بنسبة 16٪ في أليكانتي مع نمو سوق الشمال الأوروبي

اسبانيا..السياحة الدولية ترتفع بنسبة 16٪ في أليكانتي مع نمو سوق الشمال الأوروبي

يونس لقطارني  – اليكانتي 

سلطت نائب عمدة اليكانتي الضوء على السياحة فى اليكانتي وكشفت أن “سوق الشمال الأوروبي يتم تعزيزه بشكل متزايد في المدينة وهو سائح يتمتع بقوة شرائية عالية”

 سجلت فنادق أليكانتي زيادة في السياحة الدولية بنسبة 16٪ مقارنة بالصيف الماضي ، وفقا للبيانات التي قدمتها الرابطة الإقليمية للفنادق والإقامة السياحية في أليكانتي (APHA).

وقد ثمنت نائب رئيس البلدية ورئيس مجلس السياحة في مدينة وشاطئ أليكانتي ، ماري كارمن سانشيز ، هذه الأرقام بشكل إيجابي وأكدت أن “سوق الشمال الأوروبي يتم تعزيزه بشكل متزايد في المدينة وسنواصل العمل في هذا الخط لأنه سائح يتمتع بقوة شرائية عالية”.

خلال شهر يوليوز ، أحتلت النرويج المرتبة الثانية ب8،665 زائرا يقيمون في فنادق في المدينة والسويد المرتبة الرابعة  ب 4،283 سائحا مسجلا.و تواصل المملكة المتحدة تصدر الترتيب كالمعتاد ب 13,278 سائحا في أماكن الإقامات الفندقية في أليكانتي.

في المجموع ، حوالي  69،185 سائحا من خارج إسبانيا زارو مدينة اليكانتي خلال شهر يوليوز ، وهو ما يمثل 67.4٪ من العدد الإجمالي.

وتتكون “المنصة” للزوار الأجانب في الفنادق من المملكة المتحدة (19.19٪) والنرويج (12.52٪) وفرنسا (9٪)، تليها السويد والولايات المتحدة وأيرلندا وإيطاليا وهولندا وألمانيا وبلجيكا وفنلندا والدنمارك وسويسرا.

وقد تزايد عدد سياح بلدان الشمال الأوروبي بقدر كبير لمدينة اليكانتي . وفي حالة النرويج، تضاعف عدد العملاء بمقدار سبعة عملاء مقارنة بشهر يوليوز من العام الماضي، حيث ارتفع من 1,237 إلى 8,665؛ وارتفع عدد القادمين من السويد من 3,941 إلى 4,283؛ و فنلندا  إلى 1,990.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.