2022/10/01

آخر الأخبار

المغرب وجهة مفضلة للشركات الاسبانية

المغرب وجهة مفضلة للشركات الاسبانية

أروى بريس – اسبانيا 

يسعى المغرب بفضل مؤهلاته الكبيرة و موقعه الاستراتيجي لان يكون كمنصة امنة وواعدة قادرة عى جدب و تحفيز المستثمرين المحليين و الاجانب. وهو ما أكده لقاء، جمع مجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين الإسبان في مقاطعة ألميريا في الايام الماضية بزيادة الاستثمار في المغرب .

وعرف اللقاء الذي نظمه اتحاد رجال الأعمال في مقاطعة ألميريا (أسيمبال) حضور مستشار الشؤون الاقتصادية في سفارة المغرب في إسبانيا، ورئيس قسم تنمية أسواق إفريقيا والشرق الأوسط في وكالة “إكستيندا”، والمدير الإقليمي لبنك “Caixabank” في المغرب، ونائب رئيس المجلس الاقتصادي المغربي الإسباني، إلى جانب ملّاك بعض الشركات ومدراء مجموعات تجارية لها استثمارات في المغرب.

في السياق ذاته، أكد خوسيه كانو، رئيس اتحاد رجال الأعمال في مقاطعة ألميريا، أن المقاطعة أصدرت، العام الماضي، فواتير بقيمة 79 مليون يورو في المغرب، كما ارتفع حجم الاستثمار في النصف الأول من هذا العام بالفعل إلى 45 مليون يورو، قائلا في هذا السياق: “لدينا تحالف جيد جدًا مع المغرب ويجب على ألميريا أن تستفيد منه”.

وأشار رئيس اتحاد رجال الأعمال في مقاطعة ألميريا إلى أن شركات المدينة المتخصصة في الصناعات الزراعية والشركات ذات الصلة بمجال الطاقة هي الأكثر حضوراً في المغرب، مبرزاً أنه هناك أيضًا شركات بناء تعمل في البلاد، وزاد في هذا السياق: “لدينا تكنولوجيا عظيمة يجب أن نعرف كيفية تصديرها وتنفيذها. يجب أن نتعاون مع جيراننا المغاربة لأن تقنيتنا تتكيف مع ما هو موجود في المغرب”..

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.