2022/10/01

آخر الأخبار

إنتخاب سلمى بن زوبير على رأس الأمانة الجهوي للأصالة والمعاصرة بجهة الرباط سلا القنيطرة

إنتخاب سلمى بن زوبير على رأس الأمانة الجهوي للأصالة والمعاصرة بجهة الرباط سلا القنيطرة

عدنان مخلص – أروى بريس

بمشاركة ما يناهز 1000 مؤتمر ومؤتمرة ممثلين للأقاليم السبع المشكلة لجهة الرباط سلا القنيطرة، إنعقد بفندق سوفيتيل بالرباط يوم الأحد 18 شتنبر 2022 المؤتمر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة قصد تجديد هياكله التنظيمية جهويا.
المؤتمر المنعقد تحت شعار ” التنظيمات الجهوية ركيزة أساسية لحزب قوي ومنفتح”, عرف في إختتام أشغاله إنتخاب السيدة سلمى بن زوبير بالإجماع كأمينة جهوية عن الرباط سلا القنيطرة.
وذلك في توافق تام مع ما يقدم حزب البام من خطاب يخص إنصاف المرأة سياسيا، ومنحها المكانة التي تستحق ضمن المؤسسة الحزبية،من أجل مشاركة الرجل في تدبير الشأن العام وكذلك فتح المجال لها للترافع بشكل أكبر على القضايا النسائية.
وفي كلمة لها فقد عبرت السيدة فاطمة السعيدي عضوة المكتب السياسي ، ونائبة الأمين العام عبد اللطيف وهبي. عن كون الحزب يولي أهمية قصوى لإعطاء دينامية قوية وجديدة من خلال حضور نساء فاعلات ومؤثرات في محيطهم السياسي والاجتماعي والاقتصادي،مؤكدا أن المناصفة في المشاركة النسائية من تجليات الديمقراطية ومدخل أساسي نحو التنمية.
كما أن رئيسة المجلس الوطني للحزب السيدة فاطمة الزهراء المنصوري أوضحت في تصريح لها لاروى بريس بكون حزب الأصالة والمعاصرة هو حزب الفعل وليس الشعارات فقط خاصة في القضايا المرتبطة بالنضال من أجل تحقيق المزيد من المكتسبات للمرأة المغربية التي ناضلت تاريخيا من أجل حقوقها وساهمت في بناء الوطن. مؤكدة أن الحزب ماض بالدفع بالمرأة على مختلف الواجهات، مثمنتا في نفس السياق التوجهات الملكية في هذا الإطار الداعمة لتمكين المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.
تجدرالإشارة أن الأمينة الجهوية المنتخبة اليوم تعد من الأطر العلمية المشهود لها بالكفاءة سواء في المجال الذي تشتغل فيه كإطار عالي بوزارة التعمير والإسكان، أو من خلال نشاطها السياسي حيث أبانت عن تميز ونجاح كبير في مختلف المسؤوليات التي شغلتها سياسيا من خلال حسها التواصلي وقدرتها الكبيرة على التجميع ولم الشمل من خلال استيعاب مختلف الآراء.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.