2022/11/29

آخر الأخبار

كلية الاقتصاد والتدبير بني ملال تخلد ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال من قلب الأطلس الكبير

كلية الاقتصاد والتدبير بني ملال تخلد ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال من قلب الأطلس الكبير

سعيد فريكس – أروى بريس

تخليدا للذكرى 47 للمسيرة الخضراء والذكرى 67 لعيد الاستقلال المجيد، وفي إطار برنامجها الثقافي والأكاديمي برسم الموسم الجامعي 2022/2023، بشراكة مع جمعية “جبل موريق، وبتنسيق مع مدرسة أنركي، وبانخراط إيجابي للسلطات المحلية والمجتمع المدني بالمنطقة، نظمت كلية الاقتصاد والتدبير بني ملال قافلة ثقافية وترفيهية لفائدة تلميذات وتلاميذ مجموعة مدارس أنركي-مديرية أزيلال- بشعار “المهارات الحياتية في خدمة التربية على المواطنة” وذلك يوم السبت 12 نونبر 2022.
شارك أزيد من ثلاثين طالب وطالبة من مختلف شعب كلية الاقتصاد بني ملال في تأطير وتنشيط عدة ورشات تربوية تنوعت بين المسرح والسينما والتشكيل والألعاب الترفيهية والرياضية وورشات في القراءة والحكي إضافة إلى فقرات تنشيطية ومسابقات ثقافية استفاد منها أزيد من مائة تلميذ وتلميذة بالسلك الابتدائي وأيضا بالتعليم الأولي.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا النشاط يأتي من جهة في إطار انفتاح كلية الاقتصاد على محيطها وأيضا لتنمية المهارات المدنية وترسيخ قيم المواطنة والانتماء لدى الطلبة والطالبات وتعزيز ثقافة التضامن لديهم. ومن جهة أخرى تربية التلاميذ أيضا على قيم المواطنة وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم وأيضا تشجيعهم للإقبال على العلم والمعرفة باتخاذهم الطلبة نموذجا.
وفي حفل بهيج عرف حضور السيد عميد كلية الاقتصاد بني ملال وكل الشركاء وممثلي السلطات المحلية بالمنطقة و آباء وأولياء التلاميذ تم توزيع الجوائز وتكريم عدة فعاليات إضافة للطاقم التربوي والإداري العامل بالمؤسسة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *