2022/05/28

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

المطارات تستعد لإعادة فتح أبوابها أمام المسافرين بعد رفع حالة الطوارئ

المطارات تستعد لإعادة فتح أبوابها أمام المسافرين بعد رفع حالة الطوارئ

الاستعدادات جارية على قدم وساق في المطارات في انتظار تعليمات من الجهات الوصية لرفع الحجر الصحي وإعادة فتح الحدود الجوية.

وباشرت المصالح المختصة التابعة للمكتب الوطني للمطارات عملية تهيئة مرافق العديد من المطارات الداخلية والدولية عبر إرساء بروتوكول خاص لاستقبال المرحلة المقبلة خصوصا في المعابر الحدودية التي يتوقع أن تشهد اقبالا بعد رفع الحجر الصحي مباشرة بعد أن تعلن الحكومة عن رفع الحجر الصحي وإعادة فتح الحدود الجوية.

وكان المغرب علق في 15 مارس الماضي جميع الرحلات الجوية الدولية لنقل المسافرين من وإلى ترابه، إلى إشعار آخر، في إطار الإجراءات الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا.

مصادر قالت ، أن قرار إعادة فتح الحدود المغربية واستئناف الرحلات الجوية يعود إلى الحكومة المغربية، لكن السلطات الخاصة بالنقل الجوي، أي مديرية الطيران، من الضروري أن تحدد تاريخا معينا لاستئناف الرحلات لاعتبارات تجارية وتقنية، وهو ما يعني أن تاريخ 15 يونيو قد يتمدد أو يتقلص وفقا لقرارات الحكومة.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن مديرية الطيران المدني سبق أن حددت تاريخ 31 ماي لاستئناف الرحلات، لكن قرار الحكومة تمديد الطوارئ الصحية إلى غاية 10 يونيو المقبل دفع الهيئة الوصية على القطاع إلى تغيير تاريخ الاستئناف.

ويتجه المغرب، بعد انتهاء المرحلة الثالثة من حالة الطوارئ الصحية، إلى فتح الحدود تدريجياً؛ إذ أكدت مصادر أنه من المستبعد أن يتم استئناف الرحلات إلى جميع الوجهات العالمية، وذلك حسب طبيعة تطور الوضعية الوبائية في بعض الدول

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.