2022/05/27

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

السلطات المغربية ترخص لمغاربة عائدون من اسبانيا بالعودة إلى ديارهم بعد ثبوت خلوهم من كورونا

السلطات المغربية ترخص لمغاربة عائدون من اسبانيا بالعودة إلى ديارهم بعد ثبوت خلوهم من كورونا

تطوان  

رخصت السلطات المغربية لأفراد الدفعة الأولى من المغاربة العائدين من إسبانيا  بعد ثبوت خلوهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد حيث قضوا فترة الحجر الصحي بالمركب السياحي لسانية الرمل  بمدينة تطوان.

وذكرت مصادر محلية لموقع  “أروى بريس” أن الترخيص لهؤلاء المواطنين المغاربة الذين تم ترحيلهم من إسبانيا إلى جانب مغاربة آخرين عبر ثلاث رحلات للخطوط الملكية المغربية  ، جاء بعد تأكد عدم إصابتهم بالفيروس بعد إجراء التحاليل المخبرية للمرة الثانية يوم أمس الأربعاء 10 يونيو الجاري، حيث سلّم  لهم أعوان السلطة المحلية بتطوان تصريحات التنقل ليتسنى لهم العودة لديارهم.

يذكر أن ثلاثة طائرات تابعة لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية كانت قد انطلقت من مطار مالقا الإسباني و حطّت في مطار سانية الرمل بمدينة تطوان، يوم الأربعاء 10 يونيو، وعلى متنها 310 مغربياً من العالقين بإسبانيا بعد قرار إغلاق الحدود الجوية والبرية والبحرية في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) .

وكان من بين  هؤلاء المرحلين العالقين بكل من الخزيرات وإشبيلية وألميريا ،10    أطفال وأشخاص طاعنين في السن وأشخاص يعانون من أمراض مزمنة ومشاكل صحّية، بحيث كانت الأولوية لهذه الفئة في الدفعة الأولى التي تلتها دفعة ثانية  يوم 12 يونيو ، تضم 300 مواطن مغربي أغلبهم كانوا عالقين بالعاصمة مدريد.

وقد خضع جميع العائدين للفحوصات الطّبية المعمول بها للكشف عن الحالات المصابة بفيروس كورونا قبل مغادرتهم مطار تطوان، قبل أن يتم إيداعهم بفنادق ومركبات سياحية  قصد العزل الصّحي لمدة معينة في انتظار السماح لغير المصابين منهم الالتحاق بأسرهم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.