2022/05/27

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

تخفيض العقوبة على المتهمين لمنحهم تراخيص في ثيوتات فيلا جهة برشلونة مقابل رشاوى

تخفيض العقوبة على المتهمين لمنحهم تراخيص في ثيوتات فيلا جهة برشلونة مقابل رشاوى

أروى بريس

يؤكد مجلس مدينة ثيوتات فيلا الواقعة في برشلونة أنه كان يفضل ان تكون المحاكمة أكثر مرونة.

بدأت محكمة برشلونة ، صباح يوم الخميس 03/03/2022 ، محاكمة منح تراخيص مزورة لشقق سياحية في ثيوتات فيلا ، والتي جرت بين عامي 2005 و 2009.

اتهم حوالي عشرين شخصا بارتكاب جرائم مختلفة ، من بينها التحايل مع القانون و تقديم وثائق مزورة والرشوة والتهديدات . ومن بين المتورطين مسؤولو البلدية .
من بين هؤلاء ، توصل 15 منهم إلى اتفاقات
مع مكتب المدعي العام لتخفيف العقوبة الصادرة بحقهم. وافق هيليودورو لوزانو ، الذي كان رئيس الخدمات الفنية في
Ciutat Vella ،
على عقوبة بالسجن لمدة عامين وستة أشهر ، بينما أعطى Joaquim Quílez ، المهندس الذي عمل كوسيط بين مالكي الشقق وموظفي الخدمة المدنية ، الضوء الأخضر بالسجن أربع سنوات وثلاثة أشهر.

بدأت المحاكمة استجابة لمنح تراخيص لشقق سياحية في منطقة سيوتات فيلا مقابل رشاوى اقتصادية ، وهي قطعة أرض شارك فيها مسؤولون من البلدية وأصحاب المنازل الذين حصلوا على تراخيص لممتلكاتهم دون تلبية المتطلبات .

تصاعدت الأحداث عندما حاول إيتزيار غونزاليس ، عضو مجلس محلي سابق ، تنظيم الشقق السياحية. تلقت هي وLourdes Conesa ، المهندس الفني لـ Ciutat Vella ، تهديدات  بمبادرة من Quílez ، الذي أدرك يوم الخميس الحقائق وحقق خفضًا في العقوبة التي اقترحها مكتب المدعي العام في البداية.

وأشار مستشار قسم  التجارة والاقتصاد ، مونتسيرات بالارين ، إلى أن مجلس المدينة “أظهر هذه المحاكمة  كمحاكمة خاصة ” في هذه القضية ، وأشار إلى ضرورة “إصلاح الضرر” بعد أن يكون هناك “أبرياء عانوا من محنة لمدة 12 سنوات “.

كما أكد العمدة أن المجلس كان يفضل عملية قضائية ” أكثر مرونة بكثير ” .

وفي الأخير أبدى مستشار حقوق المواطن ، مارك سيرا ، “ارتياحه” لتفكيك هذه ” المؤامرة الفاسدة ” ، لكنه أشار إلى أن هذا الوضع جاء “بعد فوات الأوان”.
ثيوتات فيلا منطقة تابعة لمدينة برشلونة جهة كتالونيا.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.