2022/05/28

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

اتحــــاد الجامعـــــات الدولـــــــي مــنــارة رائـــدة في الـمـجــال الأكــاديــمــي

اتحــــاد الجامعـــــات الدولـــــــي مــنــارة رائـــدة في الـمـجــال الأكــاديــمــي

أ. الهادي بوسنينة – أروى بريس 

اتحــــاد الجامعـــــات الدولـــــــي مــنــارة رائـــدة في الـمـجــال الأكــاديــمــي و مـظـلـة أكـاديـمـيـة مـن الـجـامـعـات ومـؤسـسـات الـتـعـلـيــم الـعـالـي ، يدعم التعاون الوثيق وتنسيق الجهود والمساعي الدؤوبة لتطوير الجامعات وتحفيز التميز وتأكيد مراقبة الجودة والاعتماد، ويمنح الاتحاد العضوية للجامعات ومؤسسات التعليم العالي وعضوية فردية للأكاديميين.
خلال السنوات الماضية نشط اتحاد الجامعات الدولي في العديد من المجالات التي تخدم المسار الأكاديمي وعلى مستوى الفعاليات والمؤتمرات العلمية المتخصصة والمعارض الأكاديمية الدولية والاتفاقيات ومذكرات التفاهم والشراكة ومؤتمرات إعلامية للجامعات الأعضاء ومساعدة الجامعات الأعضاء في التطوير واعداد البرامج وتوظيف بعض الأكاديميين، كما حرص الاتحاد على تقديم كل التسهيلات للجامعات الأعضاء من خطابات رسمية واستضافات في الفعاليات وتبني المقترحات وتسهيل إجراءات السفر لوفود الجامعات الأعضاء فضلا عن تسهيل المهمات الأكاديمية والعلمية إضافة إلى المساعدة في تنظيم المؤتمرات للجامعات الأعضاء واحتفاليات التخرج لطلبتهم.

ويهدف اتحــــاد الجامعـــــات الدولـــــــي إلى
• توثيق التعاون بين الجامعات تنسيق جهودها فيما بينها ومع المؤسسات الإقليمية والدولية ذات الصلة وخاصة فيما يساير مستجدات العصر وتقنيات التعليم وأنماطه الحديثة.
• دعم عمليات تطوير أداء الجامعات واستقلالها وتأكيد الحرية البحثية والأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس فيها وحماية حقوقهم وتقوية أواصر التعاون بينهم.
• إجراء وتشجيع النشاطات والخدمات التدريبية والأبحاث العلمية في نطاق أهداف اتحاد الجامعات الدولي وذلك في التنمية البشرية
• السعي لتأمين منح دراسية من الجامعات الأعضاء في الاتحاد وتدريب الهيئات التدريسية بهدف تمكينهم الدائم والمشاركة في استيعاب الأنظمة المتطورة في ميادين التطبيق النظري والعملي للعلوم.
• دعم وتحفيز التميز والإبداع وتشجيع الأنشطة الطلابية المشتركة بين الجامعات العربية والعالمية.
• وضع الإطار التنظيمي لمؤسسات التعليم العالي المتخصصة ودعمها في البرامج العلمية وتطويرها لتواكب متطلبات وحاجات المجتمع.
• إجراء الدورات التدريبية الادارية لتأهيل الكوادر والأفراد والادارات والمؤسسات ومؤسسات الدول العلمية.
• التعاون لضبط جودة التعليم الجامعي والعالي وضمان نوعيته والسعي لتحقيق الاعتراف المتبادل بالشهادات الصادرة عن الجامعات العربية.
• تقديم الاستشارات للجامعات والأكاديميين.
• تنظيم المؤتمرات الدولية والفعاليات العلمية.

و خلال العام 2021 أقام الاتحاد عدة شراكات ثنائية مع عدد كبير من الوزارات والمؤسسات الرسمية والجامعات بغرض التعاون في مشاريع عمل مشتركة تخدم التعليم العالي.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.