2022/05/28

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

أخبار سارة” تنتظر علاقة المغرب وإسبانيا.. عقب مكالمة رفيعة

أخبار سارة” تنتظر علاقة المغرب وإسبانيا.. عقب مكالمة رفيعة

أروى بريس

الناطقة باسم الحكومة الإسبانية: “الدفاع عن المصلحة العامة لبلدنا هو ما يميز خارطة الطريق الجديدة هذه التي اتخذها رئيس الحكومة”
ذكرت مسؤولة إسبانية إن المحادثة الهاتفية بين رئيس الحكومة بيدرو سانشيز وملك المغرب محمد السادس، الخميس، ستجلب “أخباراً سارة في المستقبل”، وأوردت وكالة “يوربا بريس” الإسبانية، أن وزيرة السياسة الترابية والناطقة باسم الحكومة الإسبانية، إيزابيل رودريغيز، لم تفصح عن تفاصيل المكالمة، واكتفت بالتأكيد على أنها ستجلب “بالتأكيد أخباراً سارة لإسبانيا”.

وبينت رودريغيز خلال حديثها إنه من “المهم جداً أن يعرف الإسبان العمل الذي يقوم به رئيس الحكومة لانعاش العلاقات من جديد مع المغرب”، مشددةً على أن “الدفاع عن المصلحة العامة لبلدنا هو ما يميز خارطة الطريق الجديدة هذه التي اتخذها رئيس الحكومة”، ضمن العلاقات مع الرباط.
وكان قد بيّن رئيس الحكومة الإسبانية الأربعاء، أمام الكونغرس الإسباني إن الاتفاق مع المغرب “مهم جداً لأوروبا بأسرها، وبالطبع لإسبانيا والحدود الأوروبية والأندلس وجزر الكناري وسبتة ومليلية”.

فيما كشف يوم الخميس، القصر الرئاسي الإسباني عبر بيان عن محادثة هاتفية بين سانشيز ومحمد السادس، أبدى خلالها رئيس الحكومة الإسبانية “إرادته في تجديد العلاقة المتميزة بين البلدين”، وذكر البيان إن إسبانيا والمغرب فتحتا “مرحلة جديدة في علاقاتهما، تقوم على الشفافية والاحترام المتبادل والامتثال للاتفاقيات.

كما شدد بيان للديوان الملكي المغربي، عقب المكالمة، الخميس، على أن “مختلف الوزراء والمسؤولين في البلدين مدعوون إلى تفعيل أنشطة ملموسة، في إطار خارطة طريق طموحة وتغطي جميع قطاعات الشراكة تشمل كل القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

وكالات

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.