2022/08/08

آخر الأخبار

مؤسسة ابن بطوطة تنظم افطار جماعي لتوثيق وإثراء العلاقات الإنسانية بحضور شخصيات سياسية وازنة

مؤسسة ابن بطوطة تنظم افطار جماعي لتوثيق وإثراء العلاقات الإنسانية بحضور شخصيات سياسية وازنة

يونس لقطارني _اروى بريس

إعداد وتقديم امين احرشيون 

في الوقت الذي يحيك فيه البعض المؤامرات الخبيثة لبث الفتن ما ظهر منها وما بطن بين أبناء الجالية المغربية بكتالونيا ، هناك نماذج تعمل على دعم أواصر المحبة ووحدة المجتمع ونشر ثقافة التسامح وإعلاء قيم السلام و روح المحبة والإخاء، ومن تلك النماذج الطيبة المشرفة الناشط السياسي والاجتماعي البرلماني السابق بالبرلمان الاسباني محمد الشايب و ترسيخا للدور الطلائعي الذي تلعبه مؤسسة ابن بطوطة بكتالونيا ، في ترسيخ مبادئ التسامح والتعايش، ونشر قيم الانفتاح بين الأديان والإثنيات داخل المجتمع الاسباني ، نظمت المؤسسة وبتنسيق وتعاون مع الخطوط الملكية المغربية و شركة مياه برشلونة، مساء اليوم الخميس حفل إفطار بمتحف البحري وسط العاصمة الكتالونية برشلونة ، حضره جمع غفير من مختلف الشرائح الاجتماعية ببرشلونة من المسلمين واليهود والمسيح ، يتزعم الوفد الدبلوماسي الوزر السابق بالحكومة الاسبانية وعمدة برشلونة . وسعادة القنصل العام للمملكة المغربية ببرشلونة والسيدة سلوى البشري قنصل المملكة بطرغونة .

وممثلين عن بلدية المدينة . وسفراء وقناصلة عدة دول اجنبية . وممثلين عن بلدية برشلونة . وفعاليات أخرى تنتمي للحقل الجمعوي والديني ورجال اعمال .

بعد ذلك القى السيد محمد الشايب كلمة استهلها بالترحيب بالحاضرين، مقدما لهم جزيل الشكر على تلبيتهم لدعوة المشاركة في حفل الإفطار الذي يبرهن مرة أخرى على الانسجام الكبير الذي تعيش على إيقاعه جميع الديانات والأقليات والمعتقدات التي تعيش في اسبانيا والتي توفر هذه الأخيرة كل الظروف المواتية لممارسة الشعائر الدينية على أحسن وجه. معبراً عن سعادته وفرحته العارمة لأعداد الحضور في هذا الحفل الكبير، الذي يعبر عن عمق أواصر الأخوة والصداقة التي تجمع بين مكونات جميع أطياف المجتمع بغض النظر عن دياناتهم ومعتقداتهم، معرباً عن أهمية التعاون جنبا إلى جنب مع كل المؤسسات والهيئات والأفراد لتوطيد أواصر الصداقة والعيش المشترك .

بدوره عبر سعادة القنصل العام للمملكة المغربية ببرشلونة السيد: الشرقاوي في مستهل كلمته ، عن شكره للمؤسسة ابن بطوطة ممثلا في مديرهها السيد محمد الشايب ، على المجهودات الجبارة التي يبذلها لترسيخ قيم السلم والعيش المشترك باسبانيا ، متمنياً التوفيق للمؤسسة في المبادرات التي يقوم بها لترسيخ مبادئ التعايش والتضامن بين جميع أطياف المجتمع، وكذلك التعريف بمبادئ الإسلام السمحة معربا عن سعادته الكبيرة بحضور هذا الحفل البهيج، وداعياً الجميع الى تقوية أواصر العيش المشترك بين جميع مكونات المجتمع بغض النظر عن عقائدهم ودياناتهم وثقافاتهم، ومجدداً في الأخير شكره وامتنانه للحاضرين.
كلمة السيد كارلوس زوما صبت كلها في نفس الموضوع مع التركيز على قيمة العيش المشترك بين أبناء المجتمع الواحد وهي غاية نبيلة تسعى لها سائر الأديان والشرائع الدينية، ويدعو لها العقلاء والحكماء في سائر أقطار الارض. شاكرين للمؤسسة ما قدمته ويقدمه السيد الشايب من مبادرات وأنشطة تمس كل أطياف المجتمع.

جدير بالإشارة إلى أن حفل الإفطار كان ناجحا بكل المقاييس من جميع النواحي حيث أعرب الحاضرون عن غبطتهم بالتنظيم الجيد الذي عرفته فقرات الحفل الذي تخللته مأدبة إفطار نالت استحسان الحاضرين.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.