2022/05/23

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

جائزة الشباب المغربي للهندسة المعماري”.. نسخة أولى لتسليط الضوء على الإنجازات المبتكرة

جائزة الشباب المغربي للهندسة المعماري”.. نسخة أولى لتسليط الضوء على الإنجازات المبتكرة

أروى بريس

ستقام النسخة الأولى من” جائزة الشباب المغربي للهندسة المعمارية” (Young Moroccan Architecture Awards / YMAA)، التي كان مقررا عقدها عام 2020 وألغيت بسبب جائحة كوفيد -19، أخيرا في عام 2022، وذلك بهدف تسليط الضوء على الإنجازات المبتكرة للمهندسين المعماريين المغاربة الشباب الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما.

وذكر بلاغ للمنظمين أن هذه التظاهرة “ستسمح لمئات المهندسين المعماريين الشباب الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما بتعريف الجمهور الواسع بالمشاريع المبتكرة التي صمموها وذلك عبر وسائل الإعلام الوطنية والدولية، كما سيتمكنون من جذب زبناء جدد وتحديد توجهات المهنة”.

وأشار المصدر إلى أنه من الضروري تكريم هؤلاء الممارسين لتحفيز إبداعهم والتعرف على خصوصيات ومجالات اهتمام كل واحد منهم ومنحهم الاعتراف الوطني والدولي الذي يستحقونه.

وفي هذا الإطار، يضيف البلاغ، قررت مجموعة (أرشيميديا/Archimedia)، المجموعة الإعلامية الرائدة في مجال الهندسة المعمارية والبناء في المغرب بخبرتها الممتدة على عشرين عاما والتزامها الدائم تجاه المهندسين المعماريين، تنظيم جائزة الشباب المغربي للهندسة المعمارية للاحتفاء بالتميز في الممارسات المعمارية بالمغرب.

وسيحصل المهندسون المعماريون الأكثر استحقاقا على جوائز ومكافآت في حوالي ثلاثين فئة. وستكافئ جائزتان مشاريع تخرج طلبة مغاربة في مدارس الهندسة المعمارية الوطنية أو الأجنبية.

وستتألف لجنة التحكيم، التي يرأسها المهندس المعماري توفيق العوفير من مهنيين بارزين من المغرب وإيطاليا وفرنسا، كما سيكون كريستيان دي بورزمبارك مهندس المسرح الكبير بالدار البيضاء ضيف شرف لجنة التحكيم.

وذكر البلاغ بأن التسجيل في هذه المسابقة مفتوح وسيستمر إلى غاية 18 ماي 2022 على الموقع الإلكتروني www.ymaa.ma/inscription.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.