2022/08/08

آخر الأخبار

الجالية المغربية بمورسيا تحتفل بعيد الاضحى فى جو مفعم بالود و التآخي

الجالية المغربية بمورسيا تحتفل بعيد الاضحى فى جو مفعم بالود و التآخي

متابعة يونس لقطارني – مورسيا 

ﻭﺳﻂ ﻣﻈﺎﻫﺮ ﺍﻟﻔﺮﺣﺔ ﻭﺍﻻ‌ﺑﺘﻬﺎﺝ ﺍﺣﺘﻔﻠﺖ الجالية المغربية والمسلمة بمدينة مورسيا كما هو الحال بمدن أخرى بإسبانيا صباح اليوم ال9 يوليوز ﺑﻌﻴﺪ ﺍﻷ‌ﺿﺤﻰ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﻙ و كان مصلي ملعب سنتياغو الميور قبلة لحشد غفير من المسلمين  الدين عقبوا لاداء صلاة العيد .

وبعد أداء الصلاة ، أكد الإمام، خلال خطبة عيد الأضحى، الدلالات الدينية ومغزى عيد الأضحى المبارك لدى الأمة الإسلامية،مستحضرا،قيم التسامح والتآخي وروح التظامن وصلة الرحم التي تظل من أسمى العبر التي يجب على المسلم أن يستخلصها من مناسبات الأعياد الدينية .

و عقب أداء الصلاة والإنصات إلى خطبة العيد، قام المصلون بوجوه مستبشرة بتبادل تهاني عيد الأضحى المبارك ،قبل الإنصراف لنحر أضحية العيد وصلة الرحم مع الأقارب والأحباب .

من جهته، أكد السيد رضوان ،رئيس المركز الاسلامي ،على أهمية الحفاظ على روابط قوية مع الوطن الأم على الرغم من البعد الجغرافي.

وتابع الفاعل الجمعوي ،اننا كمغاربة العالم،نحرص على الاحتفال معا بمناسبة مختلف الأعياد الدينية والوطنية، ما يجدد إنعاش شعورنا بالانتماء إلى الوطن الأم” .

و أعرب بلعباس امام مسجد السلام ، عن امتنانه العميق للمركز الاسلامي السلام بمورسيا، والتي تعزز، من خلال اللقاءات التي تنظمها، أواصر الصداقة والأخوة، مع إبراز التقاليد والقيم الروحية التي تتشبع بها الجالية الإسلامية.

 

وأشار إلى أن هذه اللقاءات و المناسبات الدينية تمكن من الحفاظ على الهوية الثقافية، بنقل إرث غير مادي من جيل إلى آخر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.