2022/10/01

آخر الأخبار

شيشاوة..نجاح باهر لحفل اختتام الدورة الثانية من مسابقة القارئ المتفوق

شيشاوة..نجاح باهر لحفل اختتام الدورة الثانية من مسابقة القارئ المتفوق

أروى بريس – شيشاوة

اختتمت،يوم الخميس 14 يوليوز 2022، فعاليات النسخة الثانية لمسابقة القارئ المتفوق بمؤسسة البوصيري الابتدائية بشيشاوة تحت اشراف الاستاذة المتألقة ماجدة المهروج. .

ويهدف مشروع القارئ المتفوق الذي يأخذ شكل منافسة للقراءة، كما قالت الاستاذة ماجدة المهروج المشرفة العامة على هذه المسابقة إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم القروى، وغرسها كعادة متأصلة تعزز ملكة الفضول وشغف المعرفة لديهم ،وتوسع مداركهم بما يساعدهم على تنمية مهاراتهم في التفكير التحليلي والنقد والتعبير.

كما يتوخى هذا المشروع الثقافي والتربوي ، تمكين الأسر في العالم القروى من الإسهام في تحقيق هذه الغاية وتأدية دور محوري في ترسيخ حب القراءة في وجدان الأجيال الجديدة، فضلا عن سعيه إلى تطوير مناهج تعليم اللغة العربية في الوطن بالإفادة من نتائج تقويم البيانات المتوافرة في المشروع.

حيث قامت لجنة التحكيم في ختام المنافسات بتكريم الفائزين بالمسابقة والتي حصل على المركز الأول فيها خديجة فرساب ،كما تم توزيع الجوائز و الشواهد التقديرية على الحاضرين من المشاركات و المشاركين فى هذه المسابقة القيمة .

وقدمت الاستاذة ماجدة المهروج في كلمة لها بالمناسبة التهنئة للفائزين والمشاركين في المسابقة ، والشكر للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التعليم الاولي و الرياضة بشيشاوة على جهودها و دعمها فى تنفيذ وتنظيم هذه المسابقة  .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.