2022/09/28

آخر الأخبار

وفد برلماني بلجيكي ينبهر بمظاهر التنمية والإنجازات التي تشهدها مدينة العيون

وفد برلماني بلجيكي ينبهر بمظاهر التنمية والإنجازات التي تشهدها مدينة العيون

أرو بريس 

أعرب وفد برلماني بلجيكي لدى زيارته لمدينة العيون عن “إعجابه” بمظاهر التنمية والمشروعات الكبرى التي تشهدها منطقة العيون – الشريط الأحمر.

وفي هذا السياق ، عبر رئيس الوفد البلجيكي ديفيد ليستر عن انبهاره بمستوى البنية التحتية والمشاريع الاجتماعية والاقتصادية والرياضية التي تشهدها هذه المنطقة ، مؤكدا أن العيون تشهد تطورا واعدا وعمرانيا في مختلف المجالات.

وقال  ليستر في تصريح للصحافة: “إنني معجب للغاية بمستوى مشاريع البنية التحتية والتنمية التي يتم تنفيذها في العيون في مختلف المجالات ، والتي تساهم في توفير فرص العمل وتلبية جميع احتياجات المواطنين. سكان هذه المنطقة “.

واطلع الوفد البلجيكي خلال لقائه رئيس الجالية الترابية بالعيون مولاي حمدي ولد الرشيد على مختلف المشاريع التنموية الجارية في العيون في إطار برنامج التنمية الجديد للمحافظات الجنوبية الذي أطلقه جلالة الملك. محمد السادس عام 2015. المدينة لديها إعادة تأهيل حضري وبنية تحتية أساسية.

وفي تصريح مماثل ، أكد السيد ولد الرشيد أن هذه الزيارة شكلت فرصة للوفد البرلماني البلجيكي للاطلاع عن كثب على أجواء الأمن والهدوء والاستقرار التي تسود هذه المناطق ، وكذلك الجهود المبذولة لتعزيز البنية التحتية الأساسية في هذه المناطق. المنطقة والاجراءات التي تتخذها الدولة لتسريع وتيرة التنمية فيها. من خلال برنامج التنمية الجديد للمحافظات الجنوبية.

واطلع أعضاء الوفد من خلال العروض والزيارات الميدانية على مؤهلات المنطقة والبنية التحتية التي تمتلكها في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية الواعدة والجهود المبذولة لضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة في المحافظات الجنوبية للمملكة. .

تضمنت جولة الوفد في إطار زيارته للعيون عدة مشاريع هيكلية واجتماعية واقتصادية أبرزها مركز المستشفى الجامعي ، وكلية الطب والصيدلة ، ومكتبة الإعلام ، ونادي النساء ، بالإضافة إلى عدد من المشاريع. البنية التحتية الرياضية.

عقد الوفد البرلماني البلجيكي ، الجمعة بالرباط ، سلسلة لقاءات مع الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين محمد حنين ، ونائب رئيس مجلس النواب حسن بن عمر ، ووزير الخارجية الإفريقي. التعاون والمغاربة بالخارج ناصر بوريطة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.