2022/09/28

آخر الأخبار

وزير الشباب والثقافة والتواصل يستقبل رئيس المؤسسة العليا للحركة الكشفية العالمية

وزير الشباب والثقافة والتواصل يستقبل رئيس المؤسسة العليا للحركة الكشفية العالمية

عدنان مخلص – أروى بريس

إستقبل السيد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل رئيس المؤسسة العليا للحركة الكشفية العالمية السيد آندي شايمان،مرفوقا بالدكتور عمرو حميد الأمين العام للمنظمة الكشفيية العربية و السيد شكيب بنعياد الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية التي تحظى برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير الجليل مولاي رشيد.

وتعد هذه الزيارة تاريخية على إعتبار أن آخر زيارة من قبل مسؤول كشفي عالمي كانت سنة 1994, حيث حظي حينذاك بإستقبال كبير من المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه،ليتوجب المغرب كمستضيف بمدينة مراكش للمناظرة العالمية للكشفية بمشاركة 170 دولة.

وبالرجوع للإستقبال الذي خص به السيد الوزير ضيف المغرب والوفد المرافق له، فقد تمحور اللقاء بالخصوص حول كيفية تطوير العمل الكشفي بشكل عام وفي المغرب خاصة، حيث تم طرح مجموعة من المشاريع المستقبلية الهادفة بالأساس لتأطير الأطفال والشباب عبر زرع القيم النبيلة في الأنشطة التربوية. وقد أكد السيد الوزير على أهمية المشاريع التربوية التي أطلقتها الوزارة بتعاون مع جمعيات الطفولة والشباب ومن بينها الجامعة الوطنية للكشفية المغربية ،مؤكدا على ضرورة العمل على تقوية الشراكة القائمة مع الجامعة الوطنية للكشفية المغربية والتعاون وتبادل الخبرات والتجارب مع المنظمة الكشفية العالمية و العربية في مجالات برامج الشباب و الثقافة.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.