2022/09/28

آخر الأخبار

شرطة أليكانتي تلقى القبض على جزائري يواجه السجن مدى الحياة بتهمة الاتجار بالمخدرات وغسل الأموال

شرطة أليكانتي تلقى القبض على جزائري يواجه السجن مدى الحياة بتهمة الاتجار بالمخدرات وغسل الأموال

يونس لقطارني – أليكانتي 

ألقت عناصر من الشرطة الوطنية الاسبانية  القبض في مدينة أليكانتي على جزائري يبلغ من العمر 43 عاما صدر بحقه أمر توقيف دولي بتهم خطيرة تتعلق بجرائم الاتجار بالمخدرات والانتماء إلى جماعة إجرامية وغسل الأموال وانتهاك القوانين الجمركية.

وكان الهارب يقيم في فندق في بلدة أليكانتي. وعندما وصلت الشرطة إلى مكان الحادث وأجروا الفحوص المناسبة، اعتقلوه بعد التأكد من أن الأمر الصادر عن الإنتربول ساري المفعول.

ووفقا لهذا الأمر، ضبطت الأجهزة الأمنية في ديسمبر 2020 في ميناء الجزائر العاصمة 190 غراما من الكوكايين وما يقرب من 44 ألف قرص من المؤثرات العقلية كانت مخبأة داخل سيارة وصلت من مرسيليا بفرنسا. وتم تسجيل السيارة باسم عمه، الذي كان المورد الرئيسي للمخدر المضبوط.

ولهذا السبب، تتهمه السلطات الجزائرية بارتكاب جريمة الاتجار بالمخدرات والمؤثرات العقلية كجزء من جماعة إجرامية منظمة، بالإضافة إلى جرائم تهريب مواد تشكل خطرا على الصحة العامة وانتهاك قوانين الجمارك وغسل الأموال.

ولكل هذه الأسباب، يمكن أن يواجه الشخص المعتقل أقصى عقوبة ممكنة : السجن مدى الحياة.

ونفذ عملية الاعتقال عملاء ينتمون إلى لواء أمن المواطنين التابع لمركز شرطة مقاطعة أليكانتي وعملاء من فريق الاستجابة العملياتية التابع لمركز شرطة المقاطعة المركزية في أليكانتي. ووضع المحتجز تحت تصرف المحكمة المركزية رقم ستة التابعة للمحكمة الوطنية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.