2022/09/28

آخر الأخبار

تطور مهم في قضية بوغبا..ماتياس شقيق بوغبا وأربعة آخرين رهن الاعتقال

تطور مهم في قضية بوغبا..ماتياس شقيق بوغبا وأربعة آخرين رهن الاعتقال
أروى بريس / وكالات 
سلم ماتياس بوغبا شقيق بول بوغبا، نفسه يومه الأربعاء 14 شتنبر 2022، للشرطة التي تحقق في قضية ابتزاز مسلح منظم ضد شقيقه الدولي الفرنسي.
وكشفت صحيفة فرنسية، أنه بين يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع، تم اعتقال ثلاثة مشتبه بهم آخرين فيما يتعلق بمحاولة ابتزاز بوغبا من قبل مكتب المدعي العام في باريس.
وبعد فتح التحقيق الرسمي من قبل المدعين العامين في باريس في 2 شتنبر الجاري، يعد هذا أول تطور مهم فيه، حيث يتم التحقيق في “تهم ابتزاز بسلاح في عصابة منظمة أو اختطاف أو حبس للتحضير لارتكاب جريمة أو تسهيل ارتكابها والمشاركة في عصابة إجرامية بهدف ارتكاب جريمة”.
وكان بول بوغبا أبلغ محققي الشرطة أن شقيقه ماتياس، كان جزءًا من هذا التنظيم الذي عمل على ابتزازه مقابل 13 مليون يورو.
وأعقب إعلان المهاجم بيانًا رسميًا من معسكر بول بوغبا الأحد، أكد أن لاعب مانشستر يونايتد السابق يتعرض حاليًا لمحاولة ابتزاز.
ومنذ ذلك الحين تم التأكيد على أن المدعين الفرنسيين فتحوا تحقيقا في احتمال “محاولة الابتزاز من قبل عصابة منظمة”.
 وانتقل ماتياس بوغبا إلى وسائل التواصل الاجتماعي ليدعي أن وسائل الإعلام كانت تحاول تدوير الأشياء وأن شقيقه كذب على السلطات الإيطالية.
وخلال مقابلات مختلفة مع السلطات، فهم أن بول بوغبا قال إنه حوصر من قبل أصدقاء الطفولة ورجلين مقنعين مسلحين ببنادق هجومية خلال حادث في باريس، وعصابة طلبت منه 13 مليون يورو، وسيكون شقيقه ماتياس بوغبا جزءًا منها. حيث يدعي بطل العالم 2018 أنه ضحية تهديدات ومحاولة ابتزاز من أخيه الأكبر وأصدقاء طفولته.
وأخبر بول بوغبا محققي قسم الجريمة المنظمة أنه حوصر مؤقتًا من قبل أصدقاء الطفولة ورجلين مقنعين مسلحين ببنادق هجومية. وبحسب قوله، طلبت العصابة منه 13 مليون يورو وقامت بترهيبه عدة مرات منذ ذلك الحين، بما في ذلك في مركز تدريب يوفنتوس في تورينو، حيث أخبر الشرطة أنه تعرف على شقيقه ماتياس بوغبا من بين المشتبه بهم.
وبين 25 و 29 مارس، عندما استضاف المنتخب الفرنسي كوت ديفوار وجنوب إفريقيا في مباريات ودية، انتهز بول بوغبا الفرصة لزيارة عائلته في لاغنيا سير.
وزعم بعد ذلك أن الأصدقاء جروه إلى شقة في باريس، حيث ألقوا باللوم عليه لعدم مساعدتهم مالياً منذ أن أصبح لاعباً محترفاً.
ومن بين هؤلاء، طلب رجلان مسلحان 13 مليون يورو مقابل “الخدمات المقدمة”، زاعمين أنهما قاما بحمايته بسرية لمدة 13 عامًا.
واكد بطل العالم خلال سنة 2018 للمحققين، أنه شاهد مبتزيه عدة مرات، لا سيما في  أبريل في مانشستر، ثم في يوليو في مركز تدريب يوفنتوس في تورينو.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.