2022/10/01

آخر الأخبار

قضية الصحراء..مشاركة أممية و قادة بارزين في مؤتمر حركة صحراويون من أجل السلام

قضية الصحراء..مشاركة أممية و قادة بارزين في مؤتمر حركة صحراويون من أجل السلام

يونس لقطارني – أروى بريس 

إسبانيا – كشفت مصادر اعلامية اسبانية أن موظفو الخدمة المدنية بالأمم المتحدة، سيشاركون في مؤتمر حركة صحراويون من أجل السلام ( ملتقى أهل الصحراء )، المقرر عقده يومي 22 و 23 شتنبر الجاري في جزر الكناري، جنبًا إلى جنب مع كبار المسؤولين الاشتراكيين الإسبان السابقين، بمن فيهم رئيس الوزراء خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو (مارس 2004 – نوفمبر 2011) ، وخوسيه بونو، رئيس مجلس النواب (أبريل 2008 – مزمبر 2011)، ووزير العدل خوان فرنانديز لوبيز أغيلار (أبريل 2004- فبراير 2007).

وتسعى الحركة من خلال تنظيم هذا المؤتمر الذي اختارت له شعار ( ملتقى أهل الصحراء )  إلى خلق فضاء لنقاش الصريح و الحوار الهادئ لصحراويين من مختلف بقاع العالم و إسماع صوتهم بمختلف انتماءاتهم للعالم عبر نقل شهاداتهم و معاناتهم و تجاربهم الإنسانية ، بعيدا عن الشوفينية و الرأي الواحد الذي تنتهجه ” البوليساريو ” ، و ذلك من أجل تحقيق سلام الدائم بالمنطقة.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر مشاركة حوالي 3000 صحراوي من المغرب وإسبانيا وموريتانيا. كما أن الحركة أرسلت دعوات لأعضاء جبهة البوليساريو للمشاركة في المؤتمر.

يذكر أنه سبق للجزائر أن وصفت مؤتمر حركة صحراويون من أجل السلام بأنه “مؤتمر وهمي”، تنظمه “مجموعة صغيرة أنشأتها أجهزة المخابرات المغربية” بهدف “تحدي وضع البوليساريو وتعزيز الأطروحة المغربية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.