2022/10/01

آخر الأخبار

حسن صاخي إلى عمدة الرباط : تغييب مؤسسة الغرفة خرق سافر للقوانين المنظمة

حسن صاخي إلى عمدة الرباط : تغييب مؤسسة الغرفة خرق سافر للقوانين المنظمة

عدنان مخلص – أروى بريس 

الرباط – وجه السيد حسن صاخي عضو المكتب السياسي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، والذي يشغل منصب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط سلا القنيطرة،رسالة إلى التجمعية أسماء أغلالو عمدة مدينة الرباط. يطالبها فيها بإيضاحات حول الأسباب الكامنة وراء عدم إشراك الغرفة كممثل شرعي للمهنيين بخصوص الأزمة القائمة حول القرار الجبائي الجديد.

وأشارت الرسالة التي توصلت أروى بريس بنسخة منها، بأن مجلس مدينة الرباط صادق على القرار الجبائي الجديد،والذي عرف رفع الرسوم الخاصة بإستغلال الملك العمومي،دون إشراك أو تشاور مع مؤسسة الغرفة مما كان بإمكانه تفادي الأزمة الحالية.

الرسالة جاء فيها كذلك بكون المجلس الجماعي إجتمع في العديد من اللقاءات مع مهنيين في مجال المقاهي و المطاعم بعد عدم قبولهم للقرار الجبائي الجديد، دون إستدعاء مؤسسة الغرفة في تغييب تام لدورها الرئيسي في هذا الحوار،وذلك رغم أن رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي و المطاعم بالمغرب قد طالب في مراسلة رسمية قبل الإجتماع بالمجلس الجماعي بضرورة تواجد كل من ممثلي الغرفة وممثل عن سلطة الرقابة.

وقد إعتبرت المراسلة كل ما سبق خرق سافر للقوانين المنظمة،خاصة المواد 3 و4 من القانون الأساسي الخاص بغرف الصناعة والتجارة والخدمات، والتي تنص على وجوب تمثيل الغرفة لقطاعات التجارة والصناعة والخدمات لدى السلطات العمومية المحلية،الإقليمية ،الجهوية والوطنية،مع ضرورة إستشارتها في كل القضايا التي تخص القطاعات المعنية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.