2022/12/01

آخر الأخبار

زيارة عمل للقنصل العام باسبانيا لمدينة بني ملال

زيارة عمل للقنصل العام باسبانيا لمدينة بني ملال

أروى بريس

شارك السيد السيد محمد اهنين رئيس المجلس الاقليمي لبني ملال إلى جانب السيد خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال والسيد عادل البراكات رئيس جهة بني ملال-خنيفرة يوم الخميس 29 شتنبر2022، في فعاليات زيارة العمل التي قام بها القنصل العام لدولة اسبانيا لمدينة بني ملال. وخلال هذه الزيارة قام السيد القنصل العام بزيارة المنتزه السياحي عين اسردون حيث اطلع على اشغال تهيئة هذا الموقع السياحي، كما قدمت له شروحات حول مختلف التدخلات المتعلقة بوضعية المشاريع المتعلقة سواء بسير تقدم بناء متحف للتعريف بالتراث الثقافي، او بإعادة التأهيل المنجزة بهذا الموقع السياحي، والتي همت تجديد حدائق المنتزه، وتصميم مساحات خضراء جديدة مخصصة للعائلات، ونقاط ومحلات لبيع المنتجات الغذائية والمجالية، وترميم وإصلاح شلالات الموقع ومنابعه،ومختلف مجاري المياه، و تهيئة القصر.وأوراش تدعيم بنيات موقع عين أسردون السياحي بإقامة مركز للأمن الوطني وآخر للسلطات المحلية والقوات المساعدة، من أجل تعزيز أمن وسلامة الزوار والحفاظ على الطمأنينة والصحة العمومية في هذا الفضاء.
وانتقل الوفد بعدها لجماعة اولاد امبارك قام الوفد بزيارة مشروع المتجر التضامني الذي أنجز من طرف تعاونية سند الفلاحية بجماعة أولاد مبارك. هذا المشروع الذي يهدف إلى تحسين ظروف العمل وإدماج التعاونية في النسيج الاقتصادي، وتثمين و دعم تسويق المنتوجات المجالية المحلية للتعاونيات بالإقليم، بالإضافة إلى إشعاع الاقتصاد التضامني المحلي .
وختم الوفد زيارته بالاطلاع على مرافق المعهد المتخصص في الصناعات الغذائية وزراعة الزيتون ببني ملال، حيث استمع لشرحات حول سير العملية التكوينية بهذه المؤسسة، حيث يعتبر معهدا للتكوين المهني من الجيل الجديد، كما جاء لتلبية حاجيات الجهة من اليد العاملة المؤهلة في هذا المجال ويضم المعهد شعب متنوعة للصناعات الغذائية تستقطب مئات الطلبة المتدربين اضافة الى الطلة القادمين من جهات أخرى من المملكة العديد من الطلبة من دول شقيقة من افريقيا .
وعاين الوفد ورش مدينة المهن والكفاءات بنفس الموقع ، حيث حظيت الزيارة بإعجاب القنصل العام واعدا بتكرار الزيارة مستقبلا لدراسة سبل التعاون مستقبلا في جلب استثمارات للجهة ولإقليم بني ملال.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *