2022/11/29

آخر الأخبار

طوطو من الحشيش و استفزاز المغاربة الى التشكيك فى الجهاز الامني المغربي

طوطو من الحشيش و استفزاز المغاربة الى التشكيك فى الجهاز الامني المغربي

أروى بريس 

أزمة “طوطو” بدأت قبيل إحياء أمسية غنائية ضمن فعاليات مهرجان الرباط عاصمة الثقافة الأفريقية، الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب والتواصل، فخلال المؤتمر الصحفي الذي سبق الحفل، اعترف علانية بتعاطي مخدر الحشيش.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فخلال إحياء “طوطو” لحفله، فاجأ الحضور بتلفظه بعبارات خادشة، استفزت عددًا من المسؤولين داخل البرلمان المغربي والحكومة على حد سواء.

و واصل مغني الراب ،الملقب بـ “طوطو”،خرجاته الاستفزازية من خلال التشكيك فى القدرات الامنية و تحميل الأمن المغربي  مسؤولية ما حدث في حفله ضمن مهرجان البولفار بمدينة الدار البيضاء، مساء الجمعة.

وقال طوطو ،عبر خاصية ستوري في انستغرام، إنه كان يريد أن تبقى الحفلة في تاريخ الراب المغربي لكنها ستبقى في التاريخ بطريقة مختلفة، منددا بغياب الأمن كما حمل الشرطة المسؤولية.

و ضبطت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، مساء الجمعة 30 شتنبر 2022، عشرين (20) شخصا من بينهم أربعة قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال السرقة والضرب والجرح والسكر العلني البين وحيازة واستهلاك المخدرات والمؤثرات العقلية.

و جرى توقيف المشتبه فيهم على خلفية إقدامهم، رفقة أشخاص آخرين، على ارتكاب أعمال للشغب والعنف المقرون بجرائم ماسة بالممتلكات خلال تنظيم حفل موسيقي نظمه الرابوران “طوطو” و”دوليبران” بمناسبة مهرجان “البولفار” بمدينة الدار البيضاء.

وتبعا للمصدر عينه، أسفرت عملية الضبط والجس الوقائي عن العثور بحوزة بعض المشتبه فيهم على هواتف محمولة يشتبه في كونها من متحصلات وعائدات جرائم المساس بالممتلكات.

وتم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية فيما تم الاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة رهن إشارة الأبحاث القضائية التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *