2022/12/02

آخر الأخبار

ارتفاع تدفقات المهاجرين الجزائريين يثير مخاوف اسبانيا

ارتفاع تدفقات المهاجرين الجزائريين يثير مخاوف اسبانيا

يونس لقطارني – أروى بريس 

أعلنت السلطات الإسبانية، ارتفاع تدفقات المهاجرين غير الشرعيين الجزائريين الى 73 في المائة إلى سواحلها ، وهي ظاهرة اصبحت تقلق أكثر فأكثر الدوائر السياسية والمدنية في اسبانيا.

و شهدت السواحل الإسبانية لاسيما سواحل مورسيا وألميريا وأليكانتي في الأيام الأخيرة تدفقا كبيرا لأعداد المهاجرين الجزائريين غير الشرعيين الذي يصلون على متن قوارب مطاطية إلى إسبانيا .

واتخذ وصول المهاجرين الجزائريين غير الشرعيين إلى السواحل الإسبانية بعدا مثيرا للقلق في الأيام الماضية مع الزيادة الكبيرة في أعداد هؤلاء المهاجرين السريين الذين يصلون عبر البحر بطريقة غير شرعية .

وقد أعربت السلطات الاسبانية والعديد من الأحزاب السياسية عن قلقها إزاء موجة الهجرة التي تتزايد حدتها. بشكل كبر في الاشهر الاخيرة.

وكانت قد اعلنت اليوم الشرطة الوطنية الإسبانية عن توقيف جزائريين في مايوركا (جزر البليار) بتهمة نقل مهاجرين غير شرعيين إلى الساحل الإسباني.

وذكر بلاغ للشرطة الإسبانية أن المعتقلين، اللذين تتراوح أعمارهما بين 19 و27 عاما، يشتبه في أنهما نقلا يوم 5 أكتوبر الجاري 15 شخصا، بينهم قاصرون، من الساحل الجزائري إلى إسبانيا في ظروف غير إنسانية، علاوة على انتمائهما إلى شبكة إجرامية.

وكان القارب الذي يستخدمه أعضاء هذه الشبكة الإجرامية يحتوي على محرك واحد فقط و دون أي سترات نجاة، واوضحت مصادر اسبانية  أن “القارب توقف عدة مرات بسبب عطل في المحرك (…)، في الوقت الذي كان فيه تائها في عرض البحر”.

وخلال الأسابيع الأخيرة، عززت السلطات الإسبانية الحراسة والمراقبة في مناطق مورسيا وألميريا وجزر البليار، وشددت من الإجراءات الأمنية على طول الساحل للتعامل مع وصول القوارب من الجزائر ومحاربة الاتجار بالبشر.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *