2022/12/02

آخر الأخبار

إنشاء أول مركز إنتاج للشكولاطة ومنتجات الكاكاو بالمغرب

إنشاء أول مركز إنتاج للشكولاطة ومنتجات الكاكاو بالمغرب
أروى بريس 

أعلنت مجموعة باري كاليبو، الرائد العالمي لصناعة الشكولاتة عالية الجودة ومنتجات الكاكاو، اليوم الثلاثاء، عن إنشاء أول مركز إنتاج لها في المغرب بشراكة مع شركة أتيلي، حيث وقعت اتفاقية طويلة المدى في الموضوع مع أتيلي المحدودة المسؤولية، المتخصصة في تصنيع وتوزيع الحلويات ومقرها في الدار البيضاء بالمغرب.

وأفاد بلاغ للمجموعة أن الاتفاقية وقعت مع شركة أتيلي التي تنتمي إلى المجموعة الفرنسية كوفر ابيكس المتخصصة في التموين وتوزيع الأغذية وتجارة التجزئة في المغرب والبلدان المجاورة.

وأضاف المصدر ذاته أنه طبقا لبنود هذه الاتفاقية، أصبحت باري كاليبو تمتلك الأصول الصناعية لشركة أتيلي محدودة المسؤولية بالدارالبيضاء، مكتسبة بذلك أول مركز إنتاج للمجموعة في المغرب، ومن خلاله في القارة الإفريقية.

وفضلا عن ذلك، دخلت مجموعة باري كاليبو مع أتيلي في عقد طويل الأمد لتوريد المكونات. ومن خلال هذه الشراكة أصبح بإمكان المجموعة أن تلبي بشكل أفضل الطلب المحلي وأن تسرع توسع نشاطها في منطقة شمال إفريقيا.

وفي هذا الصدد، قال هادريان ديفيشي المدير العام لشركة أتيلي المحدودة المسؤولية نقلا عن البلاغ : « نحن سعداء بهذه الشراكة مع باري كاليبو، الرائد العالمي لصناعة الشكولاتة .. بفضل هذه الاتفاقية سنتمكن من توسيع مجموعة منتجاتنا وترقيتها إلى مستوى أعلى معايير الجودة العالمية، وتقديم عرض أوسع نطاقا للمستهلكين في المغرب والبلدان المجاورة ».

من جانبه، قال أمين مبروكي مدير عام باري كاليبو لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا : « بعد افتتاحنا لمركز أكاديمية الشكولاتة بالدار البيضاء، تشكل هذه الخطوة الجديدة إنجازا سيمكننا من تحرير الإمكانيات الواعدة للسوق الشمال افريقية .. بفضل الشراكة مع شركة أتيلي، سنتمكن من التعرف أكثر على احتياجات المستهلكين المحليين، ومن توفير منتجات مصنعة محليا، مما سيساعدنا على دفع عجلة النمو في قطاعات مختلفة من الأطعمة القاهرة إلى صناعة الأغذية ».

يأتي توقيع هذه الاتفاقية الطويلة الأمد بفارق خمسة أشهر من افتتاح مركز أكاديمية الشكولاتة بالدار البيضاء، المنصة الابتكارية التي تتيح لكبار الطهاة والحرفيين إمكانية عرض وتطوير مهاراتهم وخبراتهم. ومن المرتقب أن يكمل مركز أكاديمية الشكولاتة بالدار البيضاء والمنشأة الصناعية بعضهما البعض من أجل تقديم ابتكارات مشتركة وتطوير فرص مشتركة وحلول صناعية.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *