2022/12/02

آخر الأخبار

العاهل الاسباني يدافع عن وحدة أوروبا ضد بوتين

العاهل الاسباني يدافع عن وحدة أوروبا ضد بوتين

يونس لقطارني – أروى بريس 

أكد الملك فيليبي السادس أن صراع الحرب في أوكرانيا يمثل “فشلا كبيرا للبشرية”، معربا في الوقت نفسه عن أسفه للضرر الهائل الذي يسببه، لكنه أعلن أن “الحرب لن تدمر الثقافة أبدا”، ولا “حرية البشر وكرامتهم”.

لقد ركز الدفاع عن السلام في أوكرانيا والدعوة إلى الحفاظ على وحدة أوروبا الكثير من خطاب فيليبي السادس في حفل توزيع جوائز أميرة أستورياس في مسرح كامبوامور في أوفييدو ، برئاسة الملكة ليتيزيا والأميرة ليونور وانفانتا صوفيا.

وشدد العاهل الاسباني على “الأهمية التي يتمتع بها الاتحاد الأوروبي ويتمتع بها بالنسبة لإسبانيا”. “لقد كان في الماضي شوقا وطموحا تاريخيا. اليوم هو واقع أننا نعيش يوما بعد يوم. اليوم نبني إسبانيا من خلال بناء أوروبا، ونحن جزء من المصير المشترك لأوروبا الموحدة”.

ومن ثم، تابع: “مشاركتنا في هذا المستقبل المشترك، وهو ما يعني أكثر بكثير من الإيمان بالمثل الأعلى”. وقال “هذا يعني النضال من أجل قناعات ومبادئ لصياغة مستقبل من السلام والعدالة والحرية والأمل”.

أعرب الملك فيليبي السادس عن أسفه “للأضرار الهائلة التي لا يمكن إصلاحها” التي تجلبها الحرب في أوكرانيا ، والتي ، كما قال ، تهدد “حاضرنا ومستقبلنا” ، وكذلك الحروب الموجودة في أجزاء أخرى من العالم والتي “تمثل دائما فشلا كبيرا للبشرية”.

وقال دون فيليبي “في هذه الحرب وكما هو الحال في أي حرب، كل ما يثرينا كبشر ويشكل إرثا ينتقل من جيل إلى جيل هو ضحية”، مشددا على أن “الحرب تدمر المكتبات والمدارس والموسيقى والمتاحف والعلوم والفن”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *