2022/12/01

آخر الأخبار

المغرب..إجهاض عملية هجوم خطيرة على السياج الحدودي بسبتة

المغرب..إجهاض عملية هجوم خطيرة على السياج الحدودي بسبتة

أروى بريس – إسبانيا 

أفادت مصادر جريدة أروى بريس باسبانيا أن السلطات المغربية تمكنت مساء اليوم السبت من إجهاض عملية منظمة لهجوم مهاجرين سريين من جنسيات إفريقية مختلفة، على السياج الحدودي بسبتة.

المصادر ذاتها قالت إن القوات المغربية ألقت القبض على أكثر من 300 مهاجر سري، وسط استمرار العمليات التمشيطية داخل الغابات ضواحي مدينة الفنيدق.

واستنادا إلى المصادر نفسها فإن القوات العمومية، باشرت تدخلات متفرقة بالعديد من المناطق المجاورة للحدود الوهمية، وذلك قصد الحيلولة دون وصول مجموعات من المهاجرين السريين لمنطقتي واد الضاويات وبليونش، فضلا عن تنزيل تدابير أمنية استباقية، لضمان كسر خطط الهجوم الذي سبق واستعملت فيه أسلحة خطيرة والرشق بالحجارة ما تسبب في إصابات في صفوف القوات العمومية والمهاجرين على حد سواء.

وأضافت المصادر عينها أن السلطات المختصة، استنفرت كافة الجهات المعنية، لتنفيذ إجراءات البحث والاستماع للمهاجرين السريين الذين تم إيقافهم، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة بتطوان، والعمل على جمع كافة المعطيات الشخصية، فضلا عن الكشف عن حيثيات وظروف إجهاض الهجوم الذي كان مقررا على الحدود الوهمية، ومحاولة الوصول .

وفي السياق ذاته، قالت مصادر إعلامية إسبانية إن نحو 2000 مهاجر من دول جنوب الصحراء حاولوا التسلل نحو مدينة مليلية ، صباح الجمعة ، عبر المعبر الحدودي بين المدينة والناظور، مشيرة إلى أن حوالي 130 شخصا منهم نجحوا في عبور السياج.

وقالت المصادر الإعلامية الإسبانية، إن الدخول الكثيف أسفر عن إصابة 49 من عناصر الحرس المدني الإسباني بجروح طفيفة، و57 مهاجرا، تم نقل ثلاثة منهم إلى المستشفى بالمدينة .

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *