2022/12/01

آخر الأخبار

بمشاركة الجالية..القنصلية المغربية بفالنسيا تحتفل بعيد المسيرة الخضراء

بمشاركة الجالية..القنصلية المغربية بفالنسيا تحتفل بعيد المسيرة الخضراء

يونس لقطارني – أروى بريس

بمناسبة الذكرى السابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة نظمت القنصلية العامة للمملكة المغربية بفالنسيا بالتعاون مع النسيج الجمعوي النسخة الأولى لدوري المسيرة الخضراء لكرة القدم يوم 6 أكتوبر 2022 بملعب نازاريت بفالنسيا بحضور السيد القنصل العام المغربي السيد كمال الريفي وعدد من رؤساء و ممثلي الجمعيات المغربية و الافريقية دوري لكرة القدم إحتفالا بعيد المسيرة الخضراء و سعيا منهم لزرع الروح الوطنية بأبناء الجالية والتعريف بأمجاد وطنهم الأم المغرب.

 

وتميز هذا الحفل برفع العلم المغربي على أنغام النشيد الوطني، ثم كلمات للعديد من أفراد الجالية المغربية بفالنسيا الذين استعرضوا مغازي ودلالات هذا الحدث الذي يظل على الدوام مبعث اعتزاز متجدد للأجيال المغربية المتعاقبة وملهما لمسيرات التنمية والتقدم والازدهار.

وعرفت المنافسة الكروية مشاركة عدد من أبناء الجالية المغربية المقيمة بفالنسيا ، بمشاركة فريق شباب صوت المغاربة و فريق أشبال الاطلس الممثل فى فئة القاصرين  وفريق منتخب المغربي الممثل فى ابناء الجالية المغربية المقيمة بفالنسيا و فريق ضيف شرف لهذا الحدث الرياضي فريق موظفي القنصلية المغربية بقالنسيا.

أعطيت صفارة بداية المقابلات الى السيد القنصل العام  و مرت المقابلات في أجواء تنافسية أخوية نالت تشجيعات الحاضرين بالتصفيقات والهتافات وايضا بالأغاني الوطنية ،ليتم تتويج الفرق الفائزة بميداليات تذكارية قدمت من طرف السيد القنصل العام للمملكة المغربية رفقة اعضاء وطاقم القنصلية إضافة إلى النسيج الجمعوي المغربي الذي يشتغل في الدائرة .


السيد القنصل العام عبر عن سعادته بإقامة هدا النشاط الرياضي رفقة طاقم القنصلية ومساعدة الجمعيات ، المصادف لمناسبة عزيزة على الشعب المغربي ، وأكد لنا عن استعداده التام لخدمة المغاربة ، تنفيدا التعليمات السامية لجلالة الملك.

و أشاد القنصل العام المغربي السيد كمال الريفي، على ضرورة التعريف و الحفاظ على هاته المناسبة عيد المسيرة الخضراء  معتبرا اياها شعلة في تاريخ المغرب المنير، مشيدا بمجهودات الجالية المغربية من اجل الاحتفال بها، معتبرا ذلك مثالا عن الحس العالي بالوطنية، و تعبيرا واضحا عن تشبت المغاربة بالمسيرة التنموية في كل الميادين، كما اكد السيد القنصل على ان القضية الاولى للمغاربة هي قضية الوحدة الترابية التي يجب التعريف بها و الدفاع عنها فى جميع المحافل الدولية .

في حين عبر رئيس جمعية صوت المغاربة في تصريح صحافي أدلى به ل “أروى بريس” عن سعادته بهذه المبادرة، من جهة لكونها تهدف بالأساس إلى تعريف الجيل الصاعد من أبناء مغاربة المهجر بتاريخ بلادهم وبحدث لن ينسى، هو المسيرة الخضراء.

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *