2022/12/02

آخر الأخبار

المهرجان الدولي لأفلام حقوق الانسان يكرم خالد الشرقاوي السموني

المهرجان الدولي لأفلام حقوق الانسان يكرم خالد الشرقاوي السموني

أروى بريس 

تم يوم الجمعة مساء 11 نوفمبر 2022 تكريم الكاتب و الناشط الحقوقي الدكتور خالد الشرقاوي السموني، مدير مركز الرباط للدراسات السياسية والاستراتيجية ، على إثر افتتاح الدورة العاشرة للمهرجان الدولي لأفلام حقوق الانسان التي انعقدت بشراكة بين مركز الجنوذب للفن السابع والهيئة الوطنية لحقوق الانسان وبدعم من المركز السينمائي المغربي أيام 11/12/13 نونبر 2022 بالرباط ، تحت شعار: “السينما لغتنا المشتركة“. وقد تكريم الشرقاوي السموني عرفانا على بذله من جهود وتضحيات في مجال النهوض بحقوق الانسان والدفاع عنها منذ أكثر من 20 سنة ، فضلا عن رصيده المعرفي و الثقافي وكتاباته المتنوعة في المجال . كما تم بالمناسبة تكريم الشاعر والكاتب الإماراتي خالد الظنحاني مؤسس نادي السينما في امارة الفجيرة في دولة الإمارات ،وذلك تقديراً لمسيرته الثقافية الثرية التي تنوعت بين الأدب والشعر والسينما فضلاً عن جهوده في نشر ثقافة حقوق الإنسان وقيم التسامح والتعايش والسلام حول العالم”.

وقد ترأس لجنة التحكيم المخرج المغربي محمد عبد الرحمن التازي وعضوية كل من الممثلة المصرية شيرين والممثلة المغربية فتيحة واتيلي و المخرج العراقي / الألماني ازل ادريس و الاعلامي أسامة الهباهبة من الدانمارك.


وتتبارى الأفلام المشاركة على ثلاث جوائز. وهي جائزة المهرجان للفيلم الوثائقي وجائزة المهرجان للفيلم الروائي وجائزة لجنة التحكيم.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *