2023/01/27

آخر الأخبار

حرب المظاريف المفخخة يستهدف مصنع معدات عسكرية باسباينا

حرب المظاريف المفخخة يستهدف مصنع معدات عسكرية باسباينا

أروى بريس – اسبانيا 

تلقت شركة Instalaza ، الواقعة في شارع مونريال ، في العاصمة الاراغونية باسبانيا، بعد ظهر يوم الأربعاء مظروفا ذا خصائص مماثلة لتلك التي وصلت إلى سفارة أوكرانيا في مدريد ، على الرغم من عدم تسجيل إصابات. ونفذت تيداكس عملية تفجير خاضعة للرقابة ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

Instalaza هي شركة مكرسة لتصميم وتصنيع معدات المشاة العسكرية. بدأت نشاطها في عام 1943 ولديها ثلاثة مصانع في العاصمة الأراغونية وأكثر من 150 موظفا. لديها تمثيل تجاري في أكثر من 35 دولة. وهي تنتج القنابل اليدوية والقنابل وقاذفات الصواريخ التي تزود البلدان في جميع أنحاء العالم، وخاصة القوات المسلحة لإسبانيا وأمريكا اللاتينية.

وقامت الشرطة الوطنية بتفعيل البروتوكول المقابل للتهديدات بالقنابل وانتقلت عدة وحدات متنقلة تابعة لوحدات العناية المركزة إلى المكان، وفقا لمصادر من مقر الشرطة العليا في أراغون. حوالي الساعة 9:00 مساء، شرعت تيداكس في تنفيذ تفجير متحكم فيه. وبالإضافة إلى ذلك، جمعت عينات لتحديد محتويات المغلف.

وتضمنت الرسالة المتفجرة، التي تسببت في إصابات طفيفة في يد عامل في سفارة أوكرانيا في مدريد، عناصر من الألعاب النارية. ووقع الانفجار عندما قام العامل، وهو من الجنسية الأوكرانية، بالتعامل مع الظرف في منطقة حديقة تابعة للمفوضية الواقعة في كالي روندا أبوبيلا رقم 52، في حي هورتاليزا في مدريد. ووجهت الرسالة إلى السفير سيرغي بوهوريلتسيف.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *