2022/05/23

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

بني ملال : انتخاب “جميلة بنبوسو “رئيسة اقليمية لجمعية المنتخبات بالإقليم

بني ملال : انتخاب “جميلة بنبوسو “رئيسة اقليمية لجمعية المنتخبات بالإقليم

بني ملال : متابعة رشيد البرهمي

تحت شعار ” مستشارات متحدات في كل المحطات حاضرات ” شهدت مدينة بني ملال مساء يوم السبت 05/03/2022 بالغرفة الجهوية للفلاحة ، حدثا سياسيا بارزا تمثل في ميلاد جمعية المنتخبات بإلإقليم ، وهي جمعية تروم تشكيل قوة نسائية بمختلف ألوانها السياسية من أجل الدفاع عن المناصفة في كل المجالات ، وتقوية قدرات المرأة داخل المجالس المحلية ، الإقليمية والجهوية .
هذا ، وبعد مناقشة مشروع القانون الأساسي المقدم من طرف اللجنة التحضيرية والمصادقة عليه، تم انتخاب السيدة “جميلة بنبوسو” رئيسة للجمعية بإجماع الحاضرات .
وقالت جميلة بنبوسو أن الهدف العام والأساسي من تأسيس هذه الجمعية هو تقوية وجود المرأة في المشهد السياسي والنهوض بأوضاعها إقليميا والارتقاء بقدراتها وإسماع صوتها داخل المجالس المنتخبة وخارجها .
في سياق متصل ، شددت جميلة بنبوسو على ضرورة إنصاف جميع المنتخبات محليا وجهويا وتنزيل مقتضيات الدستور وتفعيل القوانين التنظيمية للجماعات الترابية ولن يتأتى ذلك إلا بتضافر الجهود ، لأن الحقوق لاتعطى بقدر ماتنتزع .
وقد رسمت الجمعية لنفسها جملة من الرهانات تروم تطويرالترافع عن قضايا المرأة محليا ، وطنيا ودوليا ، فتح قنوات التواصل بين مختلف المنتخبات والبرلمانيات داخل الوطن وخارجه بالإضافة إلى خلق مشاريع مدرة للدخل والنهوض بأوضاعهن في كل ماهو ثقافي ، اجتماعي واقتصادي ، والمساهمة في تنمية المجال الترابي لإقليم بني ملال وتأهيله اقتصاديا ، اجتماعيا وثقافيا .

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.