2022/05/28

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

غليان داخل الحزب الشعبي الاسباني ينذر بالاطاحة ببابلو كاسادو

غليان داخل الحزب الشعبي الاسباني ينذر بالاطاحة ببابلو كاسادو

أروى بريس – اسبانيا 

أعلن ألبرتو نونيز فيجو، رئيس غاليسيا، وهي منطقة تقع في شمال غرب إسبانيا، رسميا عن نيته استبدال بابلو كاسادو كزعيم لحزب الشعب الاسباني المحافظ .

و تصاعدت أزمة القيادة في حزب الشعب المحافظ في إسبانيا، يوم الثلاثاء الماضي، عندما قدم عمدة مدريد، و المتحدث باسم الحزب ذو النفوذ، استقالته.

و احتدمت منذ أسابيع المواجهات داخل الحزب وقطعت إيزابيل دياز أيوسو، رئيسة مجلس مدينة مدريد ورئيسة الهيئة التنفيذية بها، علنا العلاقات مع زعيم الحزب بابلو كاسادو، متهمة إياه بدعم حملة لتشويه سمعتها وزعزعة الثقة بها.

وظل كاسادو فى دائرة الضوء لعدة اسابيع بعد أن اتهم رئيسة منطقة مدريد، إيزابيل دياز أيوسو، بمساعدة شقيقها على الاستفادة من البيع الطارئ لأقنعة الوجه خلال الأشهر الأولى من الوباء، وزعم أنه دبر التجسس ضدها لإثبات ذلك.

وكان معظم كبار أعضاء الحزب الذين حثوا كاسادو على التنحي قد طلبوا من نونيز فيجو الترشح لقيادة الحزب في المؤتمر المقرر عقده في أوائل أبريل.

 نونيز فيجو واحد من أفضل قادة الحزب الشعبي الإقليميين، وهو رئيس غاليسيا منذ عام 2009 وفاز بأربعة أغلبيات مطلقة متتالية في الانتخابات الإقليمية هناك

وقرر عدم الترشح لقيادة الحزب في عام 2018 عندما تنحى الرئيس الإسباني ماريانو راخوي بعد أن أطاح به الحزب الاشتراكي من منصبه في اقتراح بحجب الثقة

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.