2022/06/29

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

في تصعيد خطير.. حزب vox المتطرف يعرب عن تخوفه من غزو المغرب لسبتة ومليلية

في تصعيد خطير.. حزب vox المتطرف يعرب عن تخوفه من غزو المغرب لسبتة ومليلية

أروى بريس – اسبانيا 

يبدو أن حزب “فوكس” الاسباني اليميني المتطرف، مصر وماض في سياسته العدائية ضد المغرب، ولم تسعفه سلسلة من تصريحات مسؤوليه ومواقفهم المعادية للمغرب والمغاربة.

ويقول حزب فوكس في مبادرته التشريعية العدائية، “لقد كشفت الأحداث الأخيرة في سبتة عن الحجم الهائل لأزمة الهجرة التي نمر بها منذ عقود، والتي ستزداد أضعافا مضاعفة” على حد تعبيره، حيث يستنكر ما أسماه “استراتيجية التوسع الإقليمي والابتزاز الذي يقوم به المغرب ضد إسبانيا بسلسلة من الأعمال العدائية” على الحدود”

ويصر الحزب المعروف بمواقفه المعادية للمغرب والمهاجرين على ضرورة حماية المدينتين “في مواجهة تطلعات ضم المغرب ، والتي تتضح بشكل متزايد ، كل ذلك دخول الاف من المهاجرين مايو الماضي إلى سبتة .

ووفق تقارير إعلامية إسبانية، يتخوف فوكس  من اجتياح مغربي لسبتة ومليلية  خصوصا بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، وهو الأمر الذي جعل الحزب يدافع خضوع الثغرين لحماية صريحة من حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وبحسب فرع فوكس في سبتة ، فإن “المعلومات والتقارير التي تشير إلى التهديد المحتمل تتبع بعضها البعض” ، رغم أن الحزب لا يذكر اسم التقارير التي تشير إليها.

وعلى نفس المنوال ، سألت النائبة الوطنية لحزب Vox عن سبتة ، تيريزا لوبيز ، الحكومة الإسبانية في ديسمبر الماضي عن استراتيجيتها لضمان الدفاع عن سبتة ومليلية.

وأشارت النائبة الوطنية إلى إلى أن “المدن المتمتعة بالحكم الذاتي “معرضة للخطر” وأن أي هجوم مغربي “سيكون كابوسا للقوات المسلحة الإسبانية”.

وأشارت لوبيز إلى أن النتيجة “تتمسك بالحجج التي أبرزها مرصد سبتة ومليلية التابع لمعهد الأمن والثقافة في تقريره الأخير”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.