2022/05/27

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

إسبانيا: برشلونة ثالثًا بفوز رابع تواليًا وإشبيلية يسدي خدمة لريال بتعثره

إسبانيا: برشلونة ثالثًا بفوز رابع تواليًا وإشبيلية يسدي خدمة لريال بتعثره

أروى بريس

واصل برشلونة نتائجه الرائعة محققًا فوزه الرابع تواليًا في الدوري على حساب ضيفه أوساسونا برباعية نظيفة ضمن المرحلة الثامنة والعشرين امس الاحد، في آخر استعداد محلي له قبل الكلاسيكو المرتقب الاسبوع المقبل ضد الغريم المتصدر ريال مدريد الذي قدم له وصيفه إشبيلية خدمة بعد اكتفائه بالتعادل مع مضيفه رايكو فايكانو 1-1.

ويعيش النادي الكاتالوني فترة مميزة مع مدربه تشافي هرنانديس بعدما حافظ على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة الثانية عشرة تواليًا في الدوري، بفضل ثنائية فيران توريس وهدف ثالث من الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ في الشوط الاول فيما أضاف البديل ريكي بوتش الرابع في الثاني.

ورفع الفريق الكاتالوني رصيده الى 51 نقطة متساويًا بالنقاط مع أتلتيكو مدريد الرابع الفائز الجمعة على قادش، إلا أن لبرشلونة مباراة مؤجلة أمام رايكو فايكانو.

وفي ظل أربع نقاط فقط تفصل بين صاحبي المركزين الثالث والسادس، تعد المنافسة على مراكز دوري الابطال بأن تكون مفتوحة على مصراعيها حتى نهاية الموسم.

وكانت هذه المباراة الاخيرة لبرشلونة قبل المواجهة المصيرية التي تنتظره في تركيا في إياب الدور ثمن النهائي من الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” الخميس المقبل بعد أن اكتفى بالتعادل السلبي على أرضه الخميس.
وتشكل مسابقتا الدوري والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” الفرصتين الوحيدتين أمام النادي الكاتالوني لإنقاذ موسمه، وذلك بعدما خرج خالي الوفاض من مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس الملك والكأس السوبر المحلية وابتعاده بفارق 12 نقطة عن ريال.

ولم يخسر برشلونة في الدوري منذ سقوطه أمام ضيفه ريال بيتيس صفر-1 في الرابع من كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وافتتح فيران توريس التسجيل من ركلة جزاء تحصل عليها الشاب غافي إثر عرقلة من ناتشو فيدال (14).

وسجل اللاعب الذي وصل من مانشستر سيتي الانكليزي في أوائل العام الحالي، الهدف الثاني عندما وصلته كرة بينية رائعة من الفرنسي عثمان ديمبيليه الى داخل المنطقة مرت بين عدة لاعبين، تابعها بين قدمي الحارس سيرخيو هيريرا (21).

ولعب الفرنسي دور الممرر مجددًا بعد أن رفع الكرة عن الجهة اليمنى تابعها أوباميانغ على الطائر في الشباك، مسجلا هدفه السادس مع الفريق منذ وصوله من أرسنال الانكليزي في سوق الانتقالات الشتوية (27).

ودفع تشافي في الشوط الثاني بالهولندي مفميس ديباي وبوتش الذي سجل الهدف الرابع عندما سدد كرة قوية من مشارف المنطقة، تصدى لها الحارس لتعود إليه فراوغ الاخير وأسكنها في المرمى (75).

وأسدى رايو فايكانو خدمة كبيرة لريال مدريد المتصدر بإجباره ضيفه إشبيلية على الاكتفاء بالتعادل 1-

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.