2022/05/28

Arabic Spanish French English
آخر الأخبار

في اليوم العالمي للمرأة …عامل إقليم أزيلال ونزهة بيدوان يعطيان انطلاقة سباق النصر النسوي

في اليوم العالمي للمرأة …عامل إقليم أزيلال ونزهة بيدوان يعطيان انطلاقة سباق النصر النسوي

السعدية الزوبين – أروى بريس 

بمشاركة أزيد من 400 فتاة وإمرأة من مختلف الشرائح الاجتماعية والفئات العمرية بمن فيهن صغيرات وشابات من جمعية تامدة ازيلال العاب القوى.

نجح سباق النصر النسوي على الطريق الرئيسي لمدينة ازيلال ، الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع وعمالة إقليم أزيلال ، امس السبت 19 مارس الجاري ،

وبعد تحية النشيد الوطني المغربي ، أعطى السيد محمد عطفاوي عامل إقليم أزيلال ورئيسة الجامعة الملكية للرياضة للجميع السيدة نزهة بدوان انطلاقة السباق ، المنظم بشراكة مع المجلس الإقليمي وجماعة ازيلال ، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة .

وقطعت المشاركات، وغالبيتهن من تلميذات المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى نساء منتميات للأندية النسوية والتعاون الوطني وجمعيات رياضية على طول مسافة
4580 متر .

وبحضور باشا مدينة ازيلال . رؤساء المصالح الأمنية ، السلطات المحلية ، المدير الإقليمي للتربية والتعليم والرياضة ، رئيس المجلس الإقليمي بالنيابة ، رئيس الجماعة الترابية بالنيابة . المنتخبين ، رئيس قسم الشؤون الداخلية . رئيس الديوان ، مدير وأطر المديرية الإقليمية للشباب ، مدير المصالح وأطر المجلس الإقليمي ، رئيس وأعضاء جمعية تامدة أزيلال لألعاب القوى .

وعرفت هذه التظاهرة تنظيما محكما ، بمجهودات السلطات المحلية ، عناصر الأمن الوطني ، القوات المساعدة ، الوقاية المدنية ، أطر طبية وتمريضية بمديرية الصحة والحماية الاجتماعية ، أطر الجامعة الملكية للرياضة للجميع ، أساتذة التربية البدنية بمديرية أزيلال ، أعوان السلطة ، موظفي وأعوان الجماعة الترابية .

وفي أعقاب السباق ، اشرف عامل الإقليم ورئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع ، على تتويج المشاركات الفائزات من مختلف الأعمار في مختلف الفئات بجوائز تحفيزية ، كما تم بالمناسبة تسليم تذكارات رمزية من طرف مجلس الجماعة الترابية لأزيلال للسيد عامل الإقليم و اخر للسيدة نزهة بدوان . ومرت هذه التظاهرة الرياضية في أجواء احتفالية من تنشيط فرق الفولكلور المحلي والفرقة النحاسية لدار الشباب وسط جمهور غفير من ساكنة المدينة الذي حج بكثرة لتشجيع المشاركات في هذه العرس الرياضي بنون النسوة .

وعبرت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع عن سعادتها بإقامة هذ السباق النسوي بمدينة ازيلال ، و إن الهدف الأساسي من السباق يكمن في تحسيس المرأة بأهمية ممارسة الرياضة باعتبارها وسيلة تساعد على الاندماج الاجتماعي والمهني وتشجيعها على الانخراط في الحركة الرياضية والمساهمة في النهوض بالرياضة النسائية

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.